Quantcast
2024 مارس 3 - تم تعديله في [التاريخ]

المضيق تحتضن بطولة العدو الريفي المدرسي برسم الموسم الجاري


المضيق تحتضن بطولة العدو الريفي المدرسي برسم الموسم الجاري
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

احتضنت مدينة المضيق يوم أمس السبت 2 مارس 2024، فعاليات البطولة الإقليمية للعدو الريفي المدرسي، برسم الموسم الدراسي 2023-2024 ، تحت شعار:" الرياضة المدرسية من أجل تلميذات وتلاميذ منفتحين وناجحين"، و من تنظيم المكتب المديري للفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، وبإشراف من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بعمالة المضيق الفنيدق ، وبدعم من السلطات الإقليمية والمحلية بالمضيق.
 
وجرت البطولة بحلبة ريستينكا بالمضيق، بحضور السيد عبد الرزاق الكورجي الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق ، وشخصيات مدنية وعسكرية، وعرفت مشاركة جميع المؤسسات التعليمية التابعة للإقليم، في منافسات شملت الأسلاك التعليمية الثلاثة (ابتدائي ـ إعدادي ـ ثانوي)، في فئات عمرية تتراوح بين أقل من 12 عاما إلى 18 عاما. 
 
وقد تم برمجة المنافسات حسب الفئات العمرية، إذ تنافس التلاميذ الذين يبلغون من العمر أقل من 12 سنة في سباق 1200 متر إناثا وذكورا، والفئة أقل من 15 سنة، في سباق 2500 متر بالنسبة للإناث، و3500 متر بالنسبة للذكور، أما الفئة الأقل من 18 سنة صنف الإناث فقطعت مسافة 3500 متر وفئة الذكور 5500 متر.
 
وأطر التظاهرة الرياضية المدرسية عدد من أستاذة المرافق، وأساتذة مادة التربية البدنية، برئاسة اللجنة التقنية الإقليمية وأعضاء الفرع الإقليمي للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية.
 
وتأهل للبطولة الجهوية العداءات والعداؤون الحاصلون على المراتب الستة الأولى في كل فئة وصنف للمشاركة في البطولة الجهوية التي ستجرى أطوارها بمدينة وزان يوم 6 مارس المقبل، وسيتأهل من خلالها المشاركون إلى البطولة الوطنية المرتقبة يوم 19 أبريل بتحناوت بمراكش.
 
وتهدف البطولة الوطنية للعدو الريفي المدرسي عامة إلى الارتقاء بالرياضة المدرسية وتجويد المواهب الناشئة التي تشكل مستقبل الرياضة المغربية، كما أنها تسعى لخلق جو من التباري والتنافس الشريف بين المشاركين من مختلف الفئات، فضلا عن تنمية المهارات البدنية والصحية والاجتماعية وغرس الروح الرياضية والسلوك السليم في صفوف التلميذات والتلاميذ.
 
وتميزت البطولة بتنظيم محكم ومشاركة عدد كبير من الأبطال يمثلون مختلف المؤسسات التعليمية بعمالة المضيق الفنيدق من مختلف الأسلاك، واختتمت المنافسات بتوزيع الميداليات والكؤوس والشواهد على التلميذات والتلاميذ الفائزين في مختلف المسافات الفردية حسب الترتيب ، من طرف السيد الكاتب العام لعمالة المضيق الفنيدق ، إلى جانب السيد سعيد بودرا المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية و التعليم الأولي و الرياضة . 

المضيق تحتضن بطولة العدو الريفي المدرسي برسم الموسم الجاري

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار