Quantcast
2023 فبراير 19 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يتجه لتطوير البنيات التحتية الرياضية في الصحراء المغربية

استراتيجية المملكة المغربية للنهوض بالرياضة والسياحة والتنمية الاقتصادية والمجالية والاجتماعية بالصحراء المغربية تقض مضجع نظام الكابرانات


العلم الإلكترونية - الرباط 

أكد جواد بادة المعلق الرياضي المغربي بقنوات "بي ان سبوتس"، أن الجامعة الملكية لكرة القدم تتجهز لإنشاء ملعب رياضي كبير في السنوات القادمة بمدينة الداخلة المغربية، أيقونة الأقاليم الصحراوية في المحافل الرياضية العالمية، وقبلة الرياضيين والسياح من كل أقطار العالم. 
 
وقال بادة، في معرض تعليقه على إحدى المباريات، إن الدراسات الأولية لإنشاء الملعب "المعلمة"، شارفت على الانتهاء، وسيشرع المغرب في تنفيذ مشروع التشييد والبناء في القريب العاجل، وسينضاف هذا الملعب إلى رزنامة الملاعب الكبرى التي تزخر بها المملكة، ليتسنى للأقاليم الجنوبية بالمملكة المغربية احتضان كبريات التظاهرات الدولية والعالمية في قادم المناسبات. 
 
وحسب مصادر إعلامية مغربية، فإن فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية لكرة القدم قد أشر أخيراً على بناء سلسلة ملاعب رياضية تشمل منطقة الكركرات الحدودية المغربية مع الجارة موريتانيا.
 
ذات المصادر كشفت بأن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم تتجه إلى وضع اللمسات الأخيرة على تشييد وبناء ملعب بمواصفات حديثة ومتطورة باقصى الجنوب المغربي وتحديداً بمنطقة الكركرات بالإضافة إلى ملاعب بكل من بئر كندوز والداخلة وملعبين بالعركوب.
 
وقال رئيس لجنة البنيات التحتية بالجامعة، عبد المالك أبرون، إن الجامعة الملكية لكرة القدم ستعطي الأيام القليلة المقبلة انطلاقة أشغال 70 ملعبا جديدا في القريب العاجل، حسب الترتيب والأولوية ووفق استجابة المجالس المنتخبة المحلية لمثل هذه المشاريع الرياضية.
 
كما يرتقب أن تقوم لجنة البنيات التحتية بزيارة خاصة تشمل الداخلة وبئر كندوز والكركرات، لإعطاء انطلاقة بناء ملعب بالكركرات وبئر كندوز، وتشييد ملعب جديد بالداخلة، وملعبين بالعركوب وذلك في إطار مخطط تنموي شامل يروم تطوير البنيات التحتية الرياضية بالمنطقة.
 
ويأتي بناء ملاعب في أقصى جنوب المغرب وخاصة منطقة الكركرات المغربية في سياق استراتيجية دقيقة تعتمدها الجامعة الملكية لكرة القدم برئاسة فوزي لقجع حيث تشهد المملكة ثورة رياضية من اقصى شمالها إلى أقصى جنوبها. 
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار