Quantcast
2023 يونيو 1 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يتجهز لاحتضان بطولة العالم المدرسية لكرة القدم

نتائج قرعة بطولة العالم المدرسية لكرة القدم تسفر عن مواجهات قوية للمنتخبات المغربية


تصوير: نضال الشريفي
تصوير: نضال الشريفي
العلم الإلكترونية - الرباط 

احتضن المركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط صباح اليوم الخميس فاتح يونيو الجاري، قرعة بطولة العالم المدرسية لكرة القدم، والتي سيحتضنها المغرب بين 22 و31 يوليوز القادم. 
 
وأسفرت القرعة عن تواجد المنتخب المغربي المدرسي ذكور في المجموعة الثالثة رفقة كل من منتخبات انجلترا 2 والمكسيك 2 والبنين.
 
فيما أوقعت القرعة ذاتها التي جرت بقاعة الاجتماعات التابعة للمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله، على تواجد المنتخب المغربي 2 في المجموعة السابعة حيث سيواجه كل من منتخبات التشيك والبيرو ونيجيريا .
 
وفي صنف الإناث سيواجه المنتخب المغربي 1 كل من أوغندا والشيلي وأوغندا 2 ضمن المجموعة الرابعة، كما سيواجه المنتخب المغربي 2 منتخبات البرازيل وقيرغستان ومالي .
 
وترأس مراسيم حفل قرعة البطولة العالمية المدرسية لكرة القدم كل من يوسف بلقاسمي نائب رئيس الاتحاد الدولي للرياضة المدرسية ورئيس الاتحاد الافريقي، وعبد السلام ميلي الرئيس المنتدب للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية، رئيس اللجنة التنظيمية المحلية، بحضور كل من الكاتب العام لوزارة التربية الوطنية والرياضة والتعليم الأولي والرياضة عبد الرزاق العكاري، والكاتب العام للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، طارق ناجم، والكاتب العام للجنة الوطنية الأولمبية المغربية، عبد اللطيف ادماحما، فضلا عن حضور أعضاء المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وأعضاء من الاتحاد الدولي ISF.
 
وأشرف على مجريات سحب عملية القرعة عبد اللطيف الشرفي مرفوقا برئيس اللجنة التقنية للاتحاد الدولي، وليلى حيان عضو المكتب المديري للجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية. 
 
يشار إلى أن قرار إسناد تنظيم المغرب للبطولة العالمية التي ستحتضنها الرباط نهاية الشهر المقبل، جاء بعد توقيع كل من شكيب بنموسى، وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، وفوزي لقجع، رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، ولوران باترينكا، رئيس الجامعة الدولية للرياضة المدرسية، لاتفاقية شراكة، السنة الماضية.
 
 
 


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار