Quantcast
2024 مارس 22 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب يدين الهجوم الإرهابي على موسكو ويعبر عن تضامنه مع روسيا


المغرب يدين الهجوم الإرهابي على موسكو ويعبر عن تضامنه مع روسيا
العلم - الرباط

أكد بلاغ لوزارة الشؤون الخارجية والتعاون الإفريقي والمغاربة المقيمين بالخارج أن المملكة المغربية تدين "بشدة" العملية الإرهابية التي تم تنفيذها، اليوم الجمعة، بكروكوس سيتي هال بكراسنوغورسك قرب موسكو، والتي تبناها تنظيم داعش الإرهابي، وخلفت العديد من القتلى والجرحى.

وأضاف البلاغ أن المملكة المغربية تعبر عن تضامنها مع السلطات الروسية في مواجهتها للإرهاب، مبرزا أن المملكة تقدم التعازي لعائلات الضحايا ومتمنياتها بالشفاء العاجل للجرحى.

وخلف الهجوم المسلح الذي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنه، مقتل 60 شخصا على الأقل وإصابة أكثر من 115 في إطلاق نار أعقبه حريق ضخم مساء الجمعة في قاعة للحفلات الموسيقية بضواحي العاصمة الروسية.

وأكد الأمن الروسي أنه "يبحث" عن المهاجمين ولم يحدد إذا كان المشتبه بهم لا يزالون في المبنى حتى الساعة الثامنة مساء بتوقيت غرينتش.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية الذي استهدف روسيا مرات عدة، في بيان على تلغرام أن مقاتليه "هاجموا تجمعا كبيرا (...) في محيط العاصمة الروسية موسكو".

وزعم التنظيم الجهادي أن مقاتليه "انسحبوا إلى قواعدهم بسلام".

وكان جهاز الأمن الفدرالي (إف إس بي) قد أفاد بأن "الحصيلة الأولية للاعتداء الإرهابي الذي وقع داخل مجمع كروكوس سيتي هول هي حاليا 40 قتيلا"، وفق ما نقلت عنه وكالات أنباء محلية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار