Quantcast
2023 ديسمبر 10 - تم تعديله في [التاريخ]

المغرب ينضم إلى تحالف دولي للتخلص التدريجي من الفحم

المغرب ينخرط في قائمة الدول الكبرى التي تتجه لتعزيز الطاقات المتجددة في إنتاج الكهرباء


المغرب ينضم إلى تحالف دولي للتخلص التدريجي من الفحم
العلم الإلكترونية - متابعة

انضم المغرب إلى تحالف دولي للتقليص التدريجي من الفحم في توليد الطاقة الكهربائية، مع 59 حكومة عالمية أخرى، في خطوة تعزز من جهود المغرب نحو تعزيز مكانة الطاقات المتجددة، وذلك خلال فعاليات مؤتمر "كوب 28"، المقامة بمدينة دبي الإماراتية. 
 
هذا الانضمام يأتي في إطار جهود المغرب للتحول الطاقي وتعزيز النجاعة الطاقية، حيث يستهدف تقليل الاعتماد على الفحم في إنتاج الطاقة الكهربائية بنسبة كبيرة، ملتحقا بقائمة الدول التي تلتزم بتقليل الاعتماد على الفحم، وذلك ضمن جهود عالمية لمواجهة التحديات المتعلقة بتغير المناخ.
 
وفي سياق الجهود الوطنية لتعزيز الطاقات المتجددة، يعد انضمام المغرب لهذا التحالف خطوة هامة نحو تعزيز استدامة قطاع الطاقة في المملكة، كما يهدف إلى تقليل نسبة الاعتماد على الفحم في إنتاج الكهرباء، حيث تشير التوقعات إلى أن الفحم يمثل حاليا نحو 70٪ من مصادر الطاقة.
 
وقد أشاد محللون اقتصاديون في مؤتمر تغير المناخ الجاري حاليا بدبي، بالخطوة المغربية، مؤكدين أنها تعكس التزام المملكة بالتحول الطاقي وتحقيق أهداف استدامة تسهم في الحفاظ على البيئة وتعزيز التنمية المستدامة.
 
ومن المتوقع أن يلعب التحالف الدولي دورا فعّالا في تشجيع الدول الأخرى على الانتقال إلى مصادر الطاقة البديلة والمساهمة في جهود العالم للتصدي لتحديات تغير المناخ. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار