Quantcast
2023 ماي 12 - تم تعديله في [التاريخ]

المغربي سليمان زنفري يصعد منصة التتويج في سباق "الفورمولا 3" ببلجيكا

في انتظار منافسته على لقب "الفورمولا 1" المتسابق الواعد يقتنص المركز الرابع في سباقات Formula 3 Regional


العلم الإلكترونية - الرباط

صعد السائق المغربي الشاب، سليمان زنفري إلى منصة التتويج في السباق الأول بحلبة "سبا فرانكورشومب"، خلال الجولة الأولى من Eurocup 3 في Formula 3 Regional ببلجيكا، عقب تقديمه أداء أشاد به أقرانه، الأمر الذي منحه ثقة كبيرة في بداية موسم مُهم، حيث يحتل حاليًا المركز الرابع في ترتيب هذه السلسلة الجديدة الواعدة.
 ‎
ورغم هذا النجاح، إلا أن الطريق لا يزال طويلا أمام سليمان، للوصول إلى سباق Formula 1  هذا العام، غير أن Eurocup 3 في  Formula 3 Regional، هي بطولة دولية جديدة تتضمن برنامجا مثيرا للغاية مُكونا من ثمانية أحداث.

وقال البطل المغربي الشاب: إن بطولة Eurocup 3 تعتبر خطوة مُهمة بالنسبة لي قبل الانتقال إلى بطولة FIA F3. السيارة قوية وسريعة ومُمتعة في القيادة.

وتابع سليمان حديثه في تصريح إعلامي، "سوف يسمح لي المستوى العام للمنافسين بالتقدم مع التعرف على حلبات السباقات الأوروبية الرئيسية المُستخدمة من قبل الفئات الأعلى. أنا محظوظ لكوني جزءًا من فريق Campos Racing الذي يُديره أندرو روميرا والاستفادة من نصائح سائق F1 السابق فيتانتونيو ليوزي".
 ‎
وأشار المتسابق الواعد، إلى أن جميع سائقي Eurocup 3 كانوا سعداء لاستكشاف السيارة الجديدة خلال اختبارات ما قبل الموسم في حلبة سباقات فالنسيا. وقد تم إجراء الاختبار الأول بعد بضعة أسابيع في بلجيكا على المسار الطويل لحلبة سبا فرانكورشومب.

وقد واجه سليمان وهو في المركز الحادي عشر، الأمطار المعتادة في المنطقة في السباق الأول، لكن هذه الصعوبات سمحت له بإظهار إحساسه بالتوازن والعودة الرائعة ليقتنص المركز الثالث.
 ‎
بداية الموسم بالصعود إلى منصة التتويج تُعد بداية رائعة. وسيواصل سليمان العمل مع مدربه غابرييل فييرا لتحسين لياقته البدنية. وهذا تحدٍ آخر للشباب المغربي الذي لا ينقصه التصميم مُطلقًا. ويُعد موقعه الرابع الحالي في تصنيف Eurocup 3 في Formula 3 Regional بمثابة أفضل تشجيع له لمواصلة النجاح. ومن المقرر أن يكون الحدث القادم في نهاية ماي على حلبة موتورلاند في إسبانيا.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار