Quantcast
2023 ماي 1 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي للدراجات يخوض طواف بنين بطموحات مزدوجة

البعثة الوطنية تضع نصب أعينها تعزيز رصيدها في الترتيب العام من أجل التأهل لبطولة العالم والألعاب الأولمبية


العلم الإلكترونية - الرباط

حطت عناصر المنتخب الوطني للدراجات الرحال، صباح اليوم الإثنين، بالعاصمة كوتونو للمشاركة في النسخة الثامنة عشرة من طواف البنين، التي ستقام في الفترة ما بين 02 و07 ماي الجاري.

وتتشكل النخبة الوطنية من المتسابقين أشرف الدغمي، يوسف بدادو، الحسين الصباحي، عادل العرباوي وصلاح الدين لمراوني، ويتولى تأطيرها، بطل سباق الدراجات السابق، المدرب الوطني عبد العاطي سعدون.

ويشارك المنتخب المغربي في منافسات هذا الطواف، المدرج ضمن أجندة الاتحاد الدولي للعبة ( فئة 2.2 ) إلى جانب مجموعة من المنتخبات الإفريقية والفرق المحترفة من بوركينا فاصو، الكاميرون، موريتانيا، كوت ديفوار، جنوب أفريقيا، الجزائر، نيجيريا، الطوغو، جزر الموريس، فرنسا، هولندا، فضلا عن البلد المضيف البنين.

وتجري منافسات هذا الطواف على ست مراحل يقطع خلالها المتسابقون مسافة إجمالية تتجاوز 760 كلم، على أن تختتم في السابع من الشهر الجاري بتنظيم الجائزة الكبرى للعاصمة البنينية كوتونو.

وكان المنتخب الوطني المغربي قد بصم على مشاركة جد مميزة في النسخة السابقة من طواف البنين حيث استطاع الفوز بالترتيب العام حسب الفرق كأحسن منتخب في الدورة ، فيما توج عادل العرباوي بالجائزة الكبرى للعاصمة كوتونو في ختام مراحل الطواف.

ويذكر ان المنتخب المغربي يحتل المركز ال30 عالميا والثالث إفريقيا في آخر تنصيف للاتحاد الدولي للدراجات.

وبفضل نتائجه المتميزة ، أصبح المنتخب المغربي في وضع جيد للتأهل لبطولة العالم المجمعة المقررة في العاصمة الأسكتلندية غلاسغو (3-13 غشت 2023) وأولمبياد باريس 2024.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار