Quantcast
2023 يناير 18 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي مرشح للمشاركة في "كوبا أمريكانا"

لأول مرة في تاريخها.. الأسود مدعوة لخوض غمار منافية كوبا أمريكا رفقة البرازيل والأرجنتين والأوروغواي بعد تألقها بالمونديال الأخير


العلم الإلكترونية - وكالات
 
ذكرت الصحيفة البرازيلية "غازيتا سبورتيفا"، أن كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم (الكونميبول)، قررت توجيه دعوة للمنتخب المغربي من أجل المشاركة في مسابقة "كوبا أمريكا 2024" المزمع إقامتها بالإكوادور.
 
وقالت الصحيفة، إن اختيار منتخب أسود الأطلس للمشاركة في المنافسة المذكورة، جاء عقب إجماع أغلبية أعضاء كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم ليكون المنتخب المغربي ضيف شرف على النسخة 48، من هذه المنافسة التي فاز بنسختها الأخيرة منتخب الأرجنتين، على حساب منتخب البرازيل.
 
ومن المتوقع حسب الصحيفة ذاتها، أن تتوصل الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بدعوة المشاركة من طرف كونفدرالية أمريكا الجنوبية لكرة القدم، بعد أن تركت الأسود انطباعا كبيرا لدى الاتحادات الكروية العالمية وجماهيرها بأدائها المبهر، خلال مشاركتها بمونديال قطر 2022، واحتلالها المركز الرابع. 
 
يذكر، أن منافسات "كوبا أمريكا" تعمل على دعوة منتخبين يتم اختيارهما كضيف شرف من خارج منطقة أمريكا اللاتينية التي تضم فقط 10 منتخبات. حيث سبق لكل من منتخبات كوستاريكا، الهندوراس، اليابان، المكسيك، الولايات المتحدة الأمريكية، جامايكا، هايتي، بناما وقطر، أن شاركت كضيف شرف في كوبا أمريكا، بينما اعتذرت بعض المنتخبات، في وقت سابق بعد دعوتها، وهي: كندا، إسبانيا وأستراليا.
 
ويعتبر المنتخبان الأرجنتيني والأوروغوياني، أكثر المنتخبات تتويجا بلقب أمريكا اللاتينية ب15 لقبا، فيما حل منتخب البرازيل ثالثا ب 9 القاب.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار