Quantcast
2021 نونبر 16 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي يفوز على غينيا ويقفز للرتبة الأولى عربيا

أسود الأطلس تختتم مباريات التصفيات الإفريقية المؤهلة لمونديال قطر 2022 بثلاثية في مرمى المنتخب الغيني


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تمكن المنتخب المغربي لكرة القدم من الفوز على نظيره الغيني بثلاثة أهداف دون مقابل، مساء اليوم الثلاثاء، في إطار الجولة الأخيرة من التصفيات الإفريقية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022، والتي جرت أطوارها مساء اليوم الثلاثاء، بالمجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط. 
 
انتصار الليلة مكن أسود الأطلس من تحقيق العلامة الكاملة وتصدر المجموعة التاسعة ب18 نقطة، بينما توقف عداد المنتخب الغيني عند النقطة الرابعة بالمركز الثالث. 

أهداف الأسود حملت توقيع كل من المتألق ريان مايي في مناسبتين ('20 ضربة جزاء) ('29)، والمهاجم أيوب الكعبي ('60).
 
وعن تفاصيل المواجهة، فقد ظهرت نوايا منتخب المغرب منذ صافرة البداية، عندما بادر هجوم الأسود بتهديد مرمى الغينيين في مناسبتين، الأولى عن طريق عمران لوزا والثانية من إلياس الشاعر. 
 
الأسلوب الهجومي لأسود الأطلس أربك حسابات الأفيال الوطنية، وجعلهم يقعون في المحظور بعد عرقلة ريان مايي في منطقة الجزاء من طرف الحارس موسى كامارا، لينبري لها اللاعب نفسه، مسجلا الهدف الأول في الدقيقة 20.
 
وواصل المنتخب الوطني على نفس المنوال، حيث عاد مايي لتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 29، من تسديدة متقنة أسكنها الزاوية البعيدة باحترافية كبيرة. 
 
وفي محاولة منه للرد، انفرد مهاجم المنتخب الغيني خوسي مارتينز بالحارس ياسين بونو في الدقيقة 31، لكنه لم يحسن التعامل مع الكرة، وضيع على فريقه فرصة تقليص النتيجة، لتكون هذه أبرز هجمات غينيا طيلة الشوط الأول. 
 
وفي الشوط الثاني دخل منتخب الأفيال الوطنية مهاجما من أجل العودة في المباراة، غير أن أيوب الكعبي استغل تقدم الخصم ليوقع على ثالث أهداف اللقاء عند الدقيقة 60، بعد انفراده بالحارس. 
 
ورغم التغييرات التي قام بها الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش في النصف ساعة الأخير، بإشراك آدم ماسينا وفيصل فجر بدلا من سفيان كرواني وعمران لوزا، ثم أتبعهم بإدخال أشرف بن الشرقي وسفيان بوفال وزكريا أبو خلال مكان ريان مايي وإلياس الشاعر وأيوب الكعبي على التوالي، لم تشهد باقي دقائق المواجهة أي جديد يذكر، حيث انتهت المباراة بتقدم المنتخب الوطني بثلاثة أهداف دون مقابل. 
 
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي حسب مصادر مطلعة، بات بعد هذا الفوز يحتل الرتبة الأولى عربيا، حيث تجاوز تونس، والثانية إفريقيا خلف السنغال، والرتبة 28 عالميا. 
 
وبهذا التصنيف ضمن أسود الأطلس خوض إياب الدور الفاصل المؤهل لمونديال قطر 2022، على ملعبهم، حيث سيواجهون أحد منتخبات التصنيف الثاني، مالي، الكاميرون، غانا، الكونغو، مصر.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار