Quantcast
2022 يونيو 9 - تم تعديله في [التاريخ]

المنتخب المغربي يقلب الطاولة على جنوب إفريقيا

تصفيات كأس أمم إفريقيا 2023 بكوت ديفوار: أسود الأطلس تحقق انطلاقة ناجحة بالفوز على جنوب إفريقيا بهدفين لهدف


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

قلب المنتخب المغربي الطاولة على نظيره الجنوب إفريقي بهدفين لهدف، في اللقاء الذي جمع بينهما مساء اليوم الخميس على أرضية ملعب المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بالرباط، لحساب الجولة الأولى من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2023 بكوت ديفوار.

ووقع أهداف أسود الأطلس كل من يوسف النصيري وأيوب الكعبي "50 و"88، في حين وقع لجنوب إفريقيا ليل فوستر "8.

وعكس مجريات اللعب تمكن ليل فوستر من توقيع هدف السبق لجنوب إفريقيا في الدقيقة 8 بعدما تلقى كرة في ظهر مدافعي المنتخب الوطني، ليراوغ اشرف حكيمي ويسجل أولى اهداف اللقاء.

محاولات إدراك التعادل من جانب الأسود انطلقت منذ الدقيقة 16 عندما وجد يوسف النصيري نفسه وجها لوجه أمام الحارس الجنوب إفريقي رونوين ويليامس، لكن تصدي الأخير وتسرع مهاجم إشبيلية حرماه من تعديل النتيجة.

في الدقيقة 26 أيمن برقوق ومن مجهود فردي كاد يعدل النتيجة بعدما توغل وسدد كرة قوية لكنها جاءت في أحضان الحارس ويليامس.

وعند الدقيقة 37 لعب أشرف حكيمي ثنائية مميزة مع اللاعب برقوق وجد على إثرها مدافع بي إس جي نفسه في وضع مناسب للتمرير، حيث مهد فعلا كرة من طبق لزميله النصيري غير أن الأخير لم يحسن التعامل معها بعدما أخرجها بطريقة غريبة إلى ضربة مرمى للفريق الخصم.

واصل أيمن برقوق اختراقاته من الجانب الأيمن حيث أرسل لاعب أينتراخت فرانكفورت كرة عرضية إلى طارق تيسودالي الذي مهدها بدوره إلى سليم أملاح الذي سددها قوية، غير أن كرته مرت فوق العارضة عند الدقيقة 43.

وفي الوقت بدل الضائع سليم أملاح يمرر كرة بينية لحكيمي الذي فضل هذه المرة التسديد وكان قريبا من التعديل لكن يقظة الحارس منعت لاعب بي إس جي من ذلك.

ومع انطلاق الشوط الثاني بقليل تمكن المنتخب الوطني من تعديل النتيجة، وذلك من هجمة منسقة بدأها سفيان أمرابط ثم مهدها غانم سايس لزميله النصيري الذي استطاع هذه المرة زيارة شباك منتخب الأولاد.

نزل بعدها إيقاع اللعب من الجانبين، حيث كانت أغلب محاولات الفريقين في جل دقائق الشوط الثاني عقيمة هجوميا، باستثناء رأسية أيوب الكعبي الذي دخل عوض تيسودالي من أجل تسجيل هدف الفوز، لكن كرته وجدت أمامها حارسا متألقا.

وقبل ثلاث دقائق على نهاية اللقاء تمكن الكعبي من التوقيع على هدف الفوز بعد مجهود رائع من البديل الآخر أمين حارث الذي أرسل كرة عرضية من الجانب الأيسر حولها مثلما جاءت مهاجم هتاي سبور إلى شباك الخصم، معلنا عن تقدم أسود الأطلس بهدفين لهدف، وهي النتيجة التي انتهت عليها المباراة.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار