Quantcast
2023 ديسمبر 19 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد البيضاوي بوجه جديد في ضيافة سيمبا التنزاني..

دوري أبطال إفريقيا: البنزرتي يؤكد أن فريقه سيلعب أمام ناد كبير والمباراة لن تكون سهلة وبنشيخة يعتبر لقاء الإياب ضد الوداد بمثابة "نهائي"


الوداد البيضاوي بوجه جديد في ضيافة سيمبا التنزاني..
العلم - المحرر الرياضي

يسعى كبار أندية القارة السمراء الى قطع خطوة إضافية نحو الأدوار الإقصائية لمسابقة دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، في الجولة الرابعة من دور المجموعات، في حين سيكون الوداد الرياضي البيضاوي بوجه مغاير.

وتأجلت مواجهة الأهلي المصري حامل اللقب مع شباب بلوزداد الجزائري ضمن المجموعة الرابعة بسبب انشغال الأول بمسابقة كأس العالم للأندية التي تستضيفها السعودية، على أن تقام في فبراير المقبل.

وستتوقف المسابقة الى ما بعد نهائيات كأس أمم إفريقيا التي تستضيفها كوت ديفوار بين 13 يناير و11 فبراير.

ويتطلع الوداد البيضاوي الى مواصلة استفاقته عندما يحل اليوم الثلاثاء ، انطلاقا من الساعة الثانية بعد الزوال، ضيفا ثقيلا على سيمبا التنزاني في دار السلام ضمن مواجهات المجموعة الثانية.

ويدخل "وداد الأمة" المواجهة بشكل جديد بعد التغيير الفني بتولي المدرب المخضرم التونسي فوزي البنزرتي (73 عاما ) الإدارة الفنية للفريق إثر فسخ عقد عادل رمزي، وهذه الحقبة الرابعة لـ"شيخ المدربين" مع الوداد.

وكان وصيف بطل الموسم الماضي قد خطف فوزا في الرمق الأخير 1-0 ذهابا في مراكش، بفضل هدف الجزائري زكريا دراوي في الدقيقة السادسة من الوقت البدل عن ضائع.

ولا خيار أمام الوداد إلا الفوز في دار السلام من أجل تعزيز آماله في بلوغ ربع النهائي، حيث يملك ثلاث نقاط في المركز الثالث في المجموعة التي يتصدرها أسيك ميموزا العاجي (7 نقاط) ويأتي جوانينغ غالاكسي البوتسواني ثانيا (4) وسيمبا في القاع بنقطتين.

الوداد البيضاوي بوجه جديد في ضيافة سيمبا التنزاني..
وقال البنزرتي في تصريحات صحافية سبقت توجه بعثة الفريق الى العاصمة التنزانية "الوداد يمنح أهمية لمسابقة القارية، ولم أتوقع أن أشرف على الفريق بهذه السرعة وسنعمل على تقديم كل ما لدينا أمام سيمبا من أجل العودة بنتيجة إيجابية".

وتابع: "عدد كبير من المتواجدين في لائحة الوداد الرياضي أعرفهم جيدا وسبق أن اشرفت عليهم ومنهم من كانت بدايته معي كمدرب في فترة سابقة مع الفريق، وعموما المجموعة جيدة وقادرة على تحقيق الكثير".

وأردف "أوضاع الفريق ليست بالسوء الذي يتحدثون عنه، مهمتي هي سد الثغر، وأجزم أن المجموعة الحالية من اللاعبين أقوى من آخر فترة أشرفت فيها على الوداد".

وقال أيضا: "نعلم أننا سنلعب أمام فريق كبير، والمباراة ستكون صعبة. الجميع سيقدمون أفضل ما لديهم لحصد أكبر عدد من النقاط".

وتابع: "منذ عامين كنت مدربا للوداد، وبالتالي أعرف المجموعة بأكملها باستثناء بعض العناصر بطبيعة الحال. سنحاول تقديم أفضل ما لدينا، وليس هناك سبب يمنعنا من تحقيق شيء جيد".

وفي جوابه عن سؤال حول ما إذا كان تعيين التونسي مدربا للفريق قبل أيام قليلة من اللقاء سيؤثر على أداء اللاعبين، قال البنزرتي: "أعرف اللاعبين بشكل جيد منذ مدة، هذه المرة الرابعة التي أدرب فيها الوداد، وهذا لا يشكل عائقا بالنسبة لنا".

وسيفتقد الفريق المغربي الى لاعب الوسط وقائده يحيى جبران بداعي الإيقاف، والمدافع أمين فرحان والمهاجم الليبي حمدو الهوني بسبب الاصابة، إلا ان الفريق يمتلك عناصر قادرة على إعادة ضبط النتائج، لا سيما الظهيرين الدوليين يحيى عطية الله وأيوب العملود ودراوي والمهاجم السنغالي بولي سامبو وزهير المترجي.

ويقود سيمبا المدرب الجزائري عبد الحق بنشيخة الذي يمتلك معرفة كبيرة بالفريق المغربي.

وكان المدرب الجزائري قد أراح عددا كبيرا من لاعبيه الأساسيين في الدوري المحلي تحضيرا لمواجهة الوداد.

ووصف، مباراة الإياب ضد الوداد، على أنها بمثابة "نهائي"، مؤكدًا على ضرورة الفوز فيها.

وقال بنشيخة: "يجب أن تأتي جماهيرنا بأعداد كبيرة لدعمنا ضد الوداد لأنها مباراة نهائية بالنسبة لنا. إنها أول مباراة نهائية لنا. علينا أن نفوز. إذا لم نتمكن من تحقيق ذلك، سنظل بنقطتين ولا يمكن لذلك أن يساعدنا على التأهل".

وأضاف: "في فريق كرة القدم، هناك دائمًا مشاكل يتعين علينا تصحيحها، وعلينا إجراء تصحيحات ولدي الثقة في لاعبي فريقي ولكن يجب عليهم الصعود والتسجيل".

يشار إلى أن لجنة الحكام التابعة الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كاف"، عينت طاقما تحكيميا غابونيا لقيادة مواجهة الوداد ومضيفه سيمبا التنزاني.

وسيقود الحكم الغابوني بيير غيسلان أتشو المواجهة، بمساعدة مواطنيه ديالو بوريس مارلايس، وسانتوميان أبلميرو، فيما أنيطت مهمة الحكم الرابع إلى تانكي باتريس.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار