Quantcast
2022 نونبر 5 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد الرياضي يدافع عن زعامته أمام اتحاد تواركة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الجولة الثامنة): قمة نارية في أسفل الترتيب بين اتحاد طنجة وأولمبيك خريبكة


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم السبت منافسات الجولة الثامنة وهي آخر دورة من البطولة الاحترافية لأندية القسم الأول، حيث ستعرف البطولة التوقف قبل نهائيات كأس العالم 2022 بقطر، فيما ستؤجل استئناف الدوري المحلي إلى ما بعد نهاية مشوار الأسود في المنافسات العالمية.

وتشهد هذه الجولة المرتقبة تنافسا قويا بين جميع الأندية، سواء التي تتصارع من أجل الحصول على اللقب، أو تلك التي تعاند للحفاظ على بقائها في قسم الكبار.

ولعل أبرز مباراة في هذه الجولة تلك التي يستضيف خلالها الوداد الرياضي الأحد والمحتل للرتبة الأولى بما مجموعه 17 نقطة، ضيفه اتحاد تواركة صاحب الرتبة الثالثة برصيد 13 نقطة، الفريق الأحمر يسعى إلى حصد النقاط الثلاث من أجل الحفاظ على صدارته للترتيب، وسيساعده على تحقيق ذلك عامل الأرض والجمهور الذي سيحضر بكثافة إلى مركب محمد الخامس لدعم ومساندة فريقه لمعانقة الفوز، لكن الفريق الرباطي ظاهرة الموسم بامتياز لن يكون لقمة سائغة، وسيحاول لاعبوه مضاعفة الجهد لكبح جماح الشياطين الحمر والتربص بالزعامة، خصوصا أن معنويات عناصره مرتفعة بعد الانتصار الأخير على حساب أولمبيك أسفي، مما يؤشر على نزال قوي يحمل طابع القمة بين فريقين بطموح واحد.

مباراة أخرى لا تخلو من أهمية طرفاها النادي السالمي المتواجد في الرتبة 4 برصيد 12 نقطة، وخصمه الرجاء القابع في المركز 11 بـ9 نقاط، كل طرف يعول على الفوز لتصحيح الأوضاع سيما الفريق الأخضر المنتفض أخيرا على حساب الفتح والطامح إلى العودة من جديد، غير أن أشبال المدرب زكرياء عبوب سيحاولون الدفاع عن حظوظهم في معانقة الانتصار بروح قتالية عالية، خاصة أن الخصم صعب المراس وبإمكانه صنع الفارق في أية لحظة.

وسيغيب عن صفوف النادي السالمي ضد الرجاء اللاعب محسن الربيبي لتلقيه البطاقة الحمراء في مباراة فريقه أمام الدفاع الحسني الجديدي برسم الجولة السابعة، والتي انتهت بالتعادل بهدف لمثله في كل شبكة. في حين لا خيار أمام مولودية وجدة سوى العودة بالانتصار من أمام المغرب الفاسي لتعويض إخفاقه الأخير ضد الوداد، وبالتالي الخروج من جحيم أسفل الترتيب الذي يوجد فيه برصيد 5 نقاط، بالمقابل الفريق الفاسي صاحب الرتبة 10 بما مجموعه 9 نقاط يراهن على عاملي الأرض والجمهور لتأكيد نتيجة الفوز المحقق على حساب اتحاد طنجة، كل التكهنات ترجح كفة الفريق المضيف لكسب الرهان، لكن فارس الشرق قادر على قلب الطاولة على الخصم ومعانقة النقاط الثلاث.

وفي قمة أسفل الترتيب يواجه فريق أولمبيك خريبكة المتمركز في الصف ما قبل الأخير بنقطتين خصمه اتحاد طنجة الذي عاكسته النتائج الإيجابية منذ بداية البطولة، بدليل أنه لم يحصد أي فوز، مما جعله يحتل الرتبة الأخيرة بنقطة يتيمة، وضع أدى إلى إقدام المكتب المسير إلى إقالة مدربين هما بادو الزاكي وحسن فاضل.

المباراة ستكون على صفيح ساخن على اعتبار أن كل فريق يسعى للإطاحة بالآخر من أجل تذوق طعم الانتصار، وبالتالي البصم على انطلاقة حقيقية نحو النتائج الإيجابية.

جدير بالذكر، أن فريق حسنية أكادير تغلب على ضيفه شباب المحمدية بهدفين لواحد، في المباراة التي جمعتهما، مساء أمس الجمعة على أرضية الملعب الكبير بأكادير، برسم الجولة ذاتها.

وسجل هدفي حسنية أكادير يوسف مهري في الدقيقة 19 عن طريق ضربة جزاء وعبد العزيز قايدي (د 90 + 3)، فيما سجل هدف نادي شباب المحمدية أسامة المليوي عند الدقية 27.

وعقب هذه النتيجة، احتل فريق حسنية أكادير المركز السابع برصيد 11 نقطة، فيما حل نادي شباب المحمدية في المركز الثامن بنفس عدد النقاط.
 
أما فريق أولمبيك آسفي فقد تعادل مع ضيفه الدفاع الحسني الجديدي بدون أهداف، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب المسيرة بآسفي، حيث ارتقى بعد هذا التعادل، "القرش المسفيوي" إلى المركز 6 بـ12 نقطة، فيما يتواجد "فرسان دكالة" في المركز التاسع برصيد 10 نقاط.

وفي الدورة المقبلة، يحل فريق أولمبيك آسفي ضيفا على شباب المحمدية ، فيما يستقبل الدفاع الحسني الجديدي فريق الفتح الرياضي .
 
البرنامج:
 
الجمعة 4 نونبر 2022:
حسنية أكادير – شباب المحمدية (2-1)
أولمبيك أسفي – الدفاع الحسني الجديدي (0-0)

السبت 5 نونبر 2022
الشباب السالمي - الرجاء الرياضي (الملعب البلدي لبرشيد: س: 16,00)
المغرب الفاسي – مولودية وجدة (المركب الرياضي بفاس:س: 18,00)

الأحد 6 نونبر 2022
أولمبيك خريبكة – اتحاد طنجة (مركب الفوسفاط بخريبكة: س: 16,00)
الوداد الرياضي – اتحاد تواركة (مركب محمد الخامس بالدار البيضاء: س: 18,00)
الفتح الرياضي – نهضة بركان: أجلت
المغرب التطواني – الجيش الملكي: أجلت.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار