Quantcast
2023 فبراير 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد بروح الأسود في مواجهة الهلال السعودي

كأس العالم للأندية 2023 (ربع النهائي): فريق القلعة الحمراء على أتم الجاهزية لبلوغ المربع الذهبي وغيابات مؤثرة في صفوف الأزرق


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

يستعد فريق الوداد الرياضي لقص شريط مبارياته ضمن منافسات كأس العالم للأندية 2023، بمواجهة الهلال السعودي، عصر غد السبت، على ملعب مولاي عبد الله بالرباط، لحساب ربع نهائي المسابقة.

وتعقد الجماهير المغربية آمالا كبيرة على الفريق الأحمر من أجل تحقيق مركز مشرف في المسابقة التي يستضيفها المغرب حتى 11 فبراير الجاري، يليق بالمستوى الاستثنائي الذي قدمه المنتخب الوطني خلال نهائيات كأس العالم قطر 2022، عقب بلوغه المربع الذهبي كأول منتخب عربي وإفريقي يصل إلى هذا الدور.

ودخل الوداد الرياضي بقرار من مدربه المهدي النفطي، معسكرا استعداديا بمجمع محمد السادس بسلا، منذ أكثر من أسبوع، تأهبا لخوض غمار منافسات مونديال الأندية التي يشارك فيها للمرة الثانية في تاريخه.

وسبق لممثل الكرة المغربية أن شارك في نسخة 2017 بدولة الإمارات، إلا أنه خرج خاوي الوفاض بعد احتلاله المركز السادس من أصل سبعة أندية نافست على اللقب.

بيد أن طموحات فريق القلعة الحمراء تختلف هذه المرة، وهو الذي يحمل على عاتقه مهمة مواصلة تألق الكرة المغربية في المحافل الكبرى، وسيساعد على ذلك الانتدابات القوية التي قام بها المدرب التونسي، خلال فترة الانتقالات الشتوية الأخيرة، وعلى رأسها المهاجم الكاميروني ديدييه لامكيل زي، والمدافع يحيى الندراني إضافة إلى الظهير الأيسر سامي العنابي، كما سيلعب الجمهور دورا حاسما في تألق زملاء القائد يحيى جبران، على اعتبار قرب المسافة بين مدينتي الرباط التي تحتضن اللقاء والدار البيضاء معقل الوداد.

بالمقابل، يعاني فريق الهلال السعودي بطل دوري أبطال آسيا من غيابات مؤثرة، يتقدمها النجم ياسر الشهراني وسلمان الفرج ومحمد البريك، وهم الذين كانوا حاضرين في تشكيلة الأخضر السعودي بالمونديال، ما يرجح كفة الوداد للعبور إلى الدور التالي الذي سيواجه فيه حال تأهله نادي فلامينغو البرازيلي صاحب لقب كأس ليبيرتادوريس.

جدير بالذكر، أن لجنة التحكيم التابعة للفيفا عينت الحكم السلفادوري إيفان بارتون للساحة، ومواطنه ديفيد موران، والأمريكي كاترين نيسيت مساعدين، والأوروغوياني أندريس ماتياس حكما رابعا لقيادة المواجهة.

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار