Quantcast
2023 يونيو 4 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد والأهلي في نهائي مكرّر عن نسخة السنة الماضية

دوري أبطال إفريقيا: فاندنبروك يؤكد أن الخصم يعتبر النهائي انتقاما ويدعو لاعبيه للهدوء والاتحاد


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يواجه نادي الوداد البيضاوي، حامل لقب مسابقة عصبة أبطال إفريقيا لكرة القدم، في نهائي الموسم الحالي 2022-2023، صاحب الرقم القياسي في عدد التتويجات بألقاب المنافسة، نادي الأهلي المصري، مرة أخرى، حيث يسعى كل منهما لكتابة صفحة جديدة في تاريخه.

فبعد موسم رائع شهد ندية وإثارة كبيرتين، وتطبيق كرة قدم جميلة، وصل إلى نهائي المنافسة ناديان فقط، حيث سيتقابل الأهلي المصري ونظيره الوداد البيضاوي، خلال مباراة الذهاب في النهائي اليوم الأحد.

بعد العودة إلى صيغة خوض المباراة النهائية على شطرين ذهابا وإيابا، سيستضيف نادي الأهلي في القاهرة نظيره الوداد، قبل أن يسافر إلى الدار البيضاء، لخوض مباراة الإياب يوم 11 يونيو. أين سيعود إلى مكان هزيمته في نهائي الموسم الماضي.

ويتطلع الوداد البيضاوي للدفاع عن لقبه، والوصول إلى التتويج الرابع في المنافسة، في حين يسعى الأهلي المصري لتعزيز رقمه القياسي والوصول إلى اللقب الحادي عشر.

وصل نادي الوداد البيضاوي إلى النهائي للمرة الخامسة في تاريخه، حيث خسر مرتين عامي 2011 و2018، في حين سيلعب نادي الأهلي المصري النهائي 16 له، أين توج بـ 10 ألقاب وخسر 5 نهائيات، اثنتين منها أمام الوداد البيضاوي.

وسيتقابل نادي الأهلي المصري والوداد البيضاوي للمرة الثانية تواليا في نهائي المنافسة، والثالثة في تاريخ المنافسة.

ويسيطر نادي الأهلي المصري على مرّ التاريخ على مستوى كرة القدم القارية، وسيخوض المباراة النهائية السادسة له في سبع سنوات الأخيرة.

خلال سنة 2017، فاز الوداد البيضاوي بلقبه ما قبل الأخير في المنافسة، وكان ذلك أمام الأهلي المصري، حيث التقى الفريقان في النهائي، وتعادلا بنتيجة 1-1 في القاهرة، وفاز الوداد البيضاوي بنتيجة 1-0 في الدار البيضاء.

وكانت بعثة الوداد حلت بالقاهرة مساء أول أمس الأربعاء.

وخصصت إدارة الوداد، طائرة خاصة لنقل بعثة الفريق إلى مصر، علما أن عضوين من إدارة النادي الوداد، سافرا يوم الإثنين، إلى القاهرة، من أجل توفير الظروف الملائمة للفريق قبل وصوله أول أمس، حيث عمل العضوان المسافران على اختيار فندق مناسب لبعثة النادي، واطلعا على ملعب التدريبات الذي وضعته إدارة الأهلي رهن إشارة الفريق، فضلًا عن الوقوف عن كثب على بقية الوسائل اللوجستية التي يحتاجها أفراد بعثة الوداد، طيلة فترة إقامتهم في القاهرة إلى حين موعد المباراة.

وتحدث سفين فاندينبروك، مدرب الوداد، عن نهائي مسابقة دوري أبطال أفريقيا، مؤكدا سعي جميع مكونات النادي لتحقيق اللقب القاري.

وقال سفين في تصريحات صحافية: "لدينا نهائي يمكن القول إنه انتقام بالنسبة للخصم، لكن كل ما هو مهم أن نبقى هادئين ومتحدين كمجموعة، وأظن أن الخصائص الفردية هي التي ستحسم المواجهتين".

وتابع: "لعبنا مباراة أمام سان داونز وانتهت بالتعادل لكن بأفضلية الأهداف خارج الميدان تأهلنا، لهذا لا توجد أي مميزات في لعب إياب النهائي في أرضنا باستثناء الجمهور الذي سيكون ميزة كبيرة".

وأضاف: "الفريق هذا الموسم مر من فترات صعبة بتغيير المدربين. عندما تكون الرغبة حاضرة ولديك الفرصة للفوز بدوري أبطال أفريقيا فيمكنك تحقيق اللقب".

وأردف مدرب الفريق الأحمر: "لا أشعر بضغط كبير، لأنك حين تتواجد في فريق لديه العديد من الألقاب، فمن المنطق أن تبحث عن الفوز بكل البطولات التي تنافس عليها".

جدير بالذكر، أن المباراة سيقودها الحكم الليبي معتز إبراهيم، وسيساعده مواطنه عطية عيسى والتونسي خليل حساني، أما الحكم الرابع فهو التشادي الحاج محمد اللاهو.

ومن المقرر أن يكون التونسي هيثم قيراط حكما للفار، ويساعده الجزائري مصطفى غربال والكاميروني كارين فومو.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار