Quantcast
2023 أبريل 1 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يستضيف شبيبة القبائل لرد دين الذهاب وإنهاء دور المجموعات في الصدارة

الجولة السادسة من دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم:


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون 

يستعد فريق الوداد الرياضي لخوض الجولة السادسة والأخيرة من منافسات دور المجموعات لدوري أبطال إفريقيا لكرة القدم، والتي يستضيف فيها اليوم السبت على أرضية مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، خصمه شبيبة القبائل الجزائري لرد دين خسارته في الذهاب وبالتالي إنهاء دور المجموعات منفردا بزعامة المجموعة الأولى، علما أنه يتقاسمها مع الفريق الجزائري ب 10 نقاط.

ويسعى الفريق الأحمر، بقيادة مدربه الإسباني خوان كارلوس غاريدو إلى البصم على نتيجة الانتصار على حساب الفريق الجزائري للانتقام من خسارته في مباراة الذهاب، وبالتالي المرور إلى الدور المقبل متصدرا لمجموعته.

والأكيد أن عاملي الاستقبال والدعم الجماهيري لأنصار ومحبي الوداد سيكن لهما دور كبير في تحفيز اللاعبين من أجل الإطاحة بشبيبة القبائل بالدار البيضاء.

ويستعيد غاريدو، مدرب الوداد، خدمات أربعة لاعبين يعدون من الدعامات الأساسية داخل الفريق، ويتعلق الأمر بكل من، رضا الجعدي، حميد أحداد، الحسين بنعيادة وزهير المترجي بعد تعافيهم من الإصابات التي تعرضوا لها في وقت سابق. وكان الرباعي المذكور قد انضم لقائمة الفريق الخاصة بمواجهة شبيبة القبائل الجزائري غدا السبت.

بالمقابل سيغيب صمام أمان الوداد أحمد رضا التكناوتي عن هذه المباراة المرتقبة بداعي الإصابة التي تعرض على مستوى الركبة، خلال إحدى الحصص التدريبية للأسود بمركب محمد السادس لكرة القدم في المعمورة، ستضطره إلى إجراء عملية جراحية، ستغيبه عن البساط الأخضر لأسابيع، إلى جانب زميله المدافع أمين فرحان، الذي تتراوح مدة غيابه بين 10 أيام وأسبوعين، بسبب معاناته من إصابة عضلية.

الجماهير الودادية تتوق إلى انتصار فريقها على شبيبة القبائل بالدار البيضاء للانتقام من خسارته في الجزائر بهدف دون رد، وبالتالي العبور إلى الدور الموالي منفردا بصدارة المجموعة الأولى.

بالمقابل سيدخل لاعبو فريق شبيبة القبائل مباراة السبت بمعنويات مرتفعة بعد الفوز بهدف واحد على الوداد في الذهاب بالجزائر، من أجل تسجيل نتيجة إيجابية بمركب محمد الخامس، والانفراد بالزعامة. علما أن الفريقين معا ضمنا التأهل إلى دور ربع النهائي باعتبارهما متصدري المجموعة الأول ب 10 نقاط.

وهو ما أكده مدرب الفريق، ميلود حمدي بقوله، "صحيح أن المباراة ستكون معقدة، أمام فريق كبير مدعم بجماهيره، لكننا سنبذل كل ما في وسعنا لتحقيق الفوز والتأهل إلى ربع النهائي في الصدارة".

وأوضح المدرب الجزائري في تصريح صحفي، بأن مسابقة دوري أبطال أفريقيا ليست هدفهم الأول بل ضمان البقاء في الدوري المحلي الذي يحتل فيه المركز ما قبل الأخير، مع ذلك، يؤكد المتحدث، أنهم سيعملون على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الوداد.

وذكر مدرب شبيبة القبائل، بأن الفريق المغربي أقدم على تغيير مدربه، ما يعني تغيير طريقة اللعب مقارنة بلقاء الذهاب، بالإضافة إلى الاعتماد على أسماء بعض اللاعبين عوض آخرين، ما يجب أخذه بعين الاعتبار.

وكانت لجنة التحكيم التابعة للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، قد عينت الحكم الجنوب إفريقي أبونجيل توم، لقيادة مباراة الوداد الرياضي وضيفه شبيبة القبائل الجزائري، برسم الجولة الأخيرة من دور المجموعات للمسابقة القارية.

يذكر، أن الوداد الرياضي يتصدر المجموعة الأولى برصيد 10 نقاط، بفارق الأهداف عن صاحب الوصافة شبيبة القبائل، يليهما فيتا كلوب الكونغولي وبيترو أتليتيكو الأنغولي بأربع نقاط لكليهما.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار