Quantcast
2023 ماي 13 - تم تعديله في [التاريخ]

الوداد يواجه صنداونز في أقوى امتحان للدفاع عن لقبه !

ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا لكرة القدم: الفريق الأحمر يتسلح بأفضليته التاريخية وفاندنبروك متفائل بتحقيق نتيجة إيجابية


العلم الإلكترونية - المحرر الرياضي

يأمل فريق الوداد الرياضي في مواصلة حملة الدفاع عن لقبه في مسابقة دوري أبطال إفريقيا عندما يستقبل اليوم السبت بداية من الثامنة مساء، المرشح القوي هذا الموسم ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي ضمن ذهاب الدور نصف النهائي للمسابقة.

ويتسلح الوداد البيضاوي، بأفضلية تاريخية على حساب صن داونز، قبل مواجهتهما هذا السبت.

والتقى الفريقان 10 مرات خلال آخر 6 سنوات، وحقق الوداد 4 انتصارات، مقابل 3 تعادلات، و3 هزائم، كما سجّل الفريق البيضاوي 7 أهداف، واستقبل 6 أهداف.

ولا يتوقف تفوق الوداد عند حدود انتصار واحد، يتقدم به أمام خصمه في حساب المواجهات المباشرة، بل في قيمة الانتصارات التي تجسدت إذ التقى الفريقان مرتين في دور خروج المغلوب، وكانت الغلبة للفريق البيضاوي.

ويأمل الفريق المغربي أن تثمر الصدمة الإيجابية المتمثلة بتعيين المدرب البلجيكي سفن فاندنبروك مدربا بدلا من الاسباني خوان كارلوس غاريدو، وذلك عندما يخوض مواجهة قاسية ضد ضيفه ماميلودي صنداونز الجنوب افريقي على ملعب مركب محمد الخامس في الدار البيضاء.

ويعد البلجيكي رابع مدرب لفريق "وداد الأمة" هذا الموسم، بعد الحسين عموتة والتونسي المهدي النفطي وغاريدو المفسوخ عقده مباشرة بعد التعادل المخيب مع ضيفه الجيش الملكي 1-1 في القمة الكلاسيكية للبطولة الوطنية الاحترافية، سبقها بلوغ نصف النهائي على حساب سيمبا التنزاني بضربات الترجيح.

ويمتلك فاندنبروك (43 عاما) خبرة في منافسات القارة الافريقية ولا سيما المغربية، إذ تولى سابقا تدريب منتخبي الكاميرون وزامبيا، ثم أشرف على تدريب سيمبا التنزاني والجيش الملكي.

وأشار المدرب الى أنه متفائل قبل مواجهة صنداونز "الوداد يضم خليطا مميزا للغاية من لاعبي الخبرة والشباب، لكن رغم ذلك لا أستطيع الآن تحديد من الذي احتاجه منهم".

وتابع: "مهمتي وضع استراتيجية تناسب إمكانيات الفريق الآن، ولن ألجأ للدفاع فقط لأن ذلك سيضرني كثير ا، وكذلك لن أفرط في الهجوم".

وانضم لاعب الوسط اسماعيل المترجي الى لائحة المصابين في الفريق الاحمر التي يتصدرها الحارس الدولي أحمد رضى التكناوتي، إلا أن الفريق يضم تشكيلة تحتفظ بمقومات كبيرة بوجود لاعبي الخبرة مثل الدوليين الظهير يحيى عطية الله ولاعب الوسط يحيى جبران.

ويعد صنداونز من المرشحين الاقوياء للتتويج بفضل ثبات المستوى بقيادة المدرب رولاني موكوينا، المعو ل على هجوم قوي جدا بتسجيل 35 هدفا في النسخة الحالية (كل الأدوار) بينها خماسية في مرمى الأهلي المصري في دور المجموعات، ورباعية في مرمى بلوزداد الجزائري في ذهاب ربع النهائي.

وقال موكوينا "أكن احتراما كبيرا لنادي الوداد"، وأضاف "الوداد أصبح ي دافع بشكل أفضل مقارنة بالفترة الماضية، وتحديدا منذ التعاقد مع فاندنبروك. لقد درست كل نقاط القوة والضعف في صفوف الفريق، نعرف ما نريده جيدا من المباراة، لكنها لن تكون مواجهة سهلة على الإطلاق".

وأردف "الوداد يمتلك بين صفوفه لاعبين رائعين للغاية، يهاجمون بشراسة خاصة على الأجنحة، وي جيدون الهجمات المرتدة بشكل مميز أيضا".

يذكر أن مباراة الغد سيقودها طاقم تحكيم غاني بقيادة دانييل لاريا.

بمساعدة كل من كواسي أتشيمبونغ، ورونالد أددي، والحكم الرابع إلى أكوا جوليان، فيما أسندت مهمة غرفة تقنية الفيديو الڤار للحكم التونسي هيثم قيراط.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار