Quantcast
2024 فبراير 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الوصافة تشعل الصراع بين الدفاع الجديدي وسطاد المغربي

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة الـ17):


الوصافة تشعل الصراع بين الدفاع الجديدي وسطاد المغربي
العلم - زهير العلالي

سيكون عشاق كرة القدم المغربية على موعد مع مواجهات مشتعلة نهاية الأسبوع الجاري، لحساب الجولة الـ17 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني، أهمها موقعة سطاد المغربي والدفاع الحسني الجديدي وقمة المتناقضات بين الكوكب المراكشي وجمعية سلا إضافة إلى تحدي أولمبيك خريبكة لأولمبيك الدشيرة، فيما ستكون مهمة النادي المكناسي أمام الاتفاق المراكشي سهلة نسبيا.

يتواصل الصراع بين فرق المقدمة، من خلال مواجهة سطاد المغربي رابع الترتيب بـ27 نقطة ونظيره الدفاع الحسني الجديدي وصيف المسابقة بـ29 نقطة، في اللقاء الذي سيجمع بينهما بعد زوال السبت، على أرضية ملعب أحمد الشهود بالرباط.

وسيدخل الطرفان المواجهة بمعنويات متباينة، بعدما نجح فارس دكالة في تحقيق فوز مستحق على رجاء بني ملال (2-1) في الجولة الماضية، فيما مني "العريق" بهزيمة مفاجئة على يد جمعية سلا متذيل الترتيب (0-2).

وبهذا، سيدخل أبناء العاصمة المباراة بهدف التعويض وعدم الخروج مبكرا من سباق المنافسة على بطاقتي الصعود إلى القسم الاحترافي الأول، بينما سيسعى الدكاليون إلى مواصلة حصد النتائج الإيجابية للاقتراب أكثر من العودة إلى دوري الأضواء.

بالَمقابل، ستكون مهمة النادي المكناسي متصدر البطولة بـ33 نقطة، سهلة نسبيا عندما يستقبل بميدانه، في اليوم والتوقيت نفسهما الاتفاق المراكشي صاحب المركز الـ13 بـ15 نقطة، على أرضية الملعب الشرفي لمدينة مكناس.

والأكيد، أن "الكوديم" سيطمح إلى استغلال عامل الاستقبال وكذا الظروف الصعبة التي يمر منها الضيوف، لكسب ثلاث نقاط أخرى ستمكنه من تعزيز موقعه في الزعامة وتوسيع الفارق عن المطاردين.

غير أن الفريق المراكشي الذي مني بهزيمة ثقيلة على أرضه وبين جماهيره من شباب المسيرة الأسبوع المنصرم، سيحاول العودة بنتيجة إيجابية من مكناس للهروب ولو مؤقتا من منطقة الخطر التي لا تفصله عنها إلا ثلاث نقاط.

ولحساب الجولة ذاتها، سيكون ملعب مراكش الكبير عصر الأحد مسرحا لقمة المتناقضات بين الكوكب المراكشي صاحب المركز الثاني بـ29 نقطة (مناصفة مع الدفاع الجديدي)، وضيفه جمعية سلا متذيل الترتيب بـ12 نقطة.

ورغم التطلعات المتباينة، تحذو الفريقين معا الرغبة في تحقيق الانتصار وإضافة ثلاث نقاط ثمينة إلى رصيديهما، خاصة فارس الرقراق الذي يملك معنويات مرتفعة بعد الفوز المستحق والمفاجئ في مباراته الأخيرة على سطاد المغربي، حيث ستمنحه نتيجة الفوز الأمل للنجاة من جحيم قسم الهواة.

من جانبه، سيبحث فارس النخيل عن عدم تضييع فرصة الاستقبال قصد كسب نقاط المواجهة وتفادي نزيف مزيد منها، خصوصا أنه تنتظره موقعة صعبة في الدورة القادمة خارج الديار بفاس.

مواجهة أخرى لا تقل أهمية، سيكون طرفاها فريق أولمبيك خريبكة سادس الترتيب بـ23 نقطة، وأولمبيك الدشيرة المتواجد في المقعد الـ12 بـ15 نقطة، حيث يعتبر الأخير أحد الفرق المعنية بالنزول إلى درجة الهواة، ما يحتم عليه رفع التحدي في وجه الخريبكيين باعتباره الطرف المضيف.

بيد أن التعثر الأخير، سيفرض على فارس الفوسفاط تصحيح الأوضاع في هذه المقابلة من خلال تحقيق نتيجة إيجابية تحافظ على حظوظه في المنافسة على العودة إلى قسم الكبار، علما أن الفريق تنتظره خمس مواجهات صعبة ستحدد إلى حد كبير مصيره هذا الموسم، حيث سيواجه رجاء بني ملال والكوكب المراكشي وشباب المسيرة وسطاد المغربي ثم النادي المكناسي.
 
*البرنامج:

السبت 17 فبراير:
النادي المكناسي – الاتفاق المراكشي: (15:00)
شباب المسيرة – شباب بن جرير: (15:00)
راسينغ البيضاوي – الاتحاد الإسلامي الوجدي: (15:00)
سطاد المغربي – الدفاع الحسني الجديدي: (15:00)

الأحد 18 فبراير:
أولمبيك الدشيرة – أولمبيك خريبكة: (15:00)
رجاء بني ملال – الوداد الفاسي: (15:00)
سريع وادي زم – شباب أطلس خنيفرة: (15:00)
الكوكب المراكشي – جمعية سلا: (17:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار