Quantcast
2023 فبراير 17 - تم تعديله في [التاريخ]

الوصافة تشعل الصراع بين يوسفية برشيد وسريع وادي زم

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 16): شباب بنجرير يهدد صدارة نهضة الزمامرة وسطاد المغربي يتربص


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تعود نهاية الأسبوع الجاري، عجلة البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم إلى الدوران، بعد فترة التوقف التي دامت أكثر من شهر، حيث ستشهد في مستهل شطرها الثاني إجراء مباريات قوية، أهمها القمة المنتظرة بين سريع وادي زم ويوسفية برشيد، وحلول نهضة الزمامرة الساعي للحفاظ على صدارته ضيفا ثقيلا على شباب بنجرير، أما في أسفل الترتيب فيستقبل جمعية سلا نظيره شباب أطلس خنيفرة.

يقص فريق يوسفية برشيد صاحب المركز الثاني بـ25 نقطة، شريط مبارياته في الجزء الثاني من البطولة الوطنية، بمواجهة ملاحقه سريع وادي زم بالرصيد نفسه (25 نقطة)، بملعب الفوسفاط بخريبكة.

وسيكون ممثل مدينة وادي زم أمام فرصة للانتقام من خسارته أمام الفريق الحريزي في لقاء الذهاب بنتيجة هدفين دون رد، خاصة أن المباراة تقام على أرضه وبين جماهيره، ما سيمنح اللاعبين دفعة إضافية من أجل تحقيق الانتصار. عامل آخر سيحاول السريع استغلاله وهو فض الشراكة بينه وبين يوسفية برشيد، حيث يملكان نفس الرصيد من النقاط، ما يضمن له خطف وصافة المسابقة في حال حسم المواجهة لصالحه. غير أن الأمر ليس بهذه السهولة، خاصة أن الفريق الضيف سيقاتل هو الآخر على انتزاع النقاط الثلاث والبقاء ضمن كوكبة المنافسين على اللقب، لحسم عودته سريعا إلى القسم الأول.

بدوره، سيخرج المتصدر فريق نهضة الزمامرة لملاقاة نظيره شباب بنجرير سابع الترتيب، على أرضية الملعب البلدي لبنجرير، حاملا شعار الفوز قصد المحافظة على صدارته التي بات مهددا بفقدانها بعدما نزف نقاطا كثيرة خلال الدور الأول من البطولة.

ويعتبر بقاء النجم هاشم مستور في صفوف النادي رب ضارة نافعة، بعدما ربطته تقارير عديدة بالتوقيع للوداد الرياضي خلال فترة الميركاتو الشتوي المنصرم، إذ يعول عليه الفريق كثيرا لمواصلة الصدارة وبالتالي الظفر ببطاقة الصعود إلى دوري الأضواء.

وعلى غرار نهضة الزمامرة الذي ضمن تأهله إلى ربع نهائي كأس العرش بعدما أمطر شباك شباب قصبة تادلة بخماسية، يدخل الفريق الرحماني المواجهة منتشيا أيضا بضمان بطاقة الدور ذاته، عقب إقصائه لسريع وادي زم بهدف دون مقابل، الأمر الذي سيمثل حافزا للمجموعة من أجل الاستمرار في حصد النتائج الطيبة، وهو الذي لم يذق طعم الهزيمة منذ ست مباريات خاضها في مختلف المسابقات.

ولحساب الجولة نفسها، سيرحل فريق سطاد المغربي صاحب الرتبة الرابعة عصر السبت إلى الشرق لمواجهة العنيد الاتحاد الإسلامي الوجدي سادس الترتيب، حيث يمني العريق النفس بالعودة بنتيجة إيجابية من الملعب البلدي بوجدة من أجل استغلال أي تعثر لفرق المقدمة، غير أن فارس الشرق المعروف بعناده على أرضه، سيحاول تعقيد مهمة الضيوف، ما يعد بالإثارة والفرجة.

أما في أسفل الترتيب، فسيكون الجريح جمعية سلا صاحب المركز ما قبل الأخير على موعد اليوم الجمعة مع فرصة سانحة لتصحيح مساره عندما يستقبل بميدانه نظيره شباب أطلس خنيفرة عاشر الترتيب.

وكان فارس الرقراق قد شهد سقوطا مدويا بسداسية نظيفة على يد أولمبيك الدشيرة في الجولة الماضية، ما جعله مهددا بالنزول إلى قسم الهواة، وهو السيناريو الذي يسعى الفريق إلى تفاديه بداية من هذه الجولة التي سيرفع فيها شعار الفوز أمام ممثل مدينة خنيفرة.
 
وفيما يلي برنامج مباريات الجولة 16:
 
*الجمعة 17 فبراير:
وداد تمارة - أولمبيك الدشيرة: (15:00)
جمعية سلا - شباب أطلس خنيفرة: (15:00)
 
*السبت 18 فبراير:
الوداد الفاسي  - الراسينغ البيضاوي: (15:00)
رجاء بني ملال - الاتفاق الرياضي المراكشي: (15:00)
الاتحاد الاسلامي الوجدي - سطاد المغربي: (15:00)
 
*الثلاثاء 21 فبراير:
سريع وادي زم - يوسفية برشيد: (15:00)
شباب المسيرة - اتحاد الزموري للخميسات: (15:00)
شباب بن جرير - نهضة خميس زمامرة:   (15:00)

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار