Quantcast
2024 مارس 3 - تم تعديله في [التاريخ]

الوقاية المدنية بعمالة المضيق الفنيدق ترفع شعار "تكنولوجيا مبتكرة في خدمة الوقاية المدنية"


الوقاية المدنية بعمالة المضيق الفنيدق ترفع شعار "تكنولوجيا مبتكرة في خدمة الوقاية المدنية"
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

خلدت أسرة الوقاية المدنية بعمالة المضيق الفنيدق، صباح أول أمس الجمعة 1 مارس 2024، اليوم العالمي للوقاية المدنية، الذي يصادف فاتح مارس من كل سنة، تحت شعار "تكنولوجيا مبتكرة في خدمة الوقاية المدنية".
 
وشهدت الاحتفالات حضور عمال وشخصيات مدنية وعسكرية، حيث تم عرض مختلف آليات التدخل والوسائل اللوجيستية من أجل تدخل فعال في مختلف أنواع المخاطر. وقد تم تسليط الضوء على دور عناصر الوقاية المدنية وأهميتهم الاستراتيجية في إنقاذ وإسعاف المجتمعات البشرية، بالإضافة إلى المحافظة على الطبيعة والبيئة.
 
وتماشيا مع مجهودات المديرية العامة للوقاية المدنية بالمغرب، قامت المديرية الإقليمية للوقاية المدنية بجهود مهمة لتوفير مركبات القيادة المجهزة بوسائل اتصال حديثة، وتزويد القيادات الجهوية بالطائرات المسيرة والزوارق والخرائط التفاعلية والبرامج الذكية لتسهيل عمليات الإغاثة والإنقاذ.
 
وأظهرت الإحصائيات الرقمية التي قدمتها القيادة الإقليمية للوقاية بمدينة المضيق، تراجعا طفيفا في عدد التدخلات الميدانية خلال عام 2023 مقارنة بالعام السابق، وتوزعت هذه التدخلات على الوحدات المختلفة بالإقليم.
 
كما سجلت عددا مهما من التدخلات خلال أشهر الصيف نتيجة توافد المصطافين بكثافة على شواطئ المنطقة، حيث قامت عربات الإسعاف بتقديم الإغاثة للأشخاص الذين يعانون من أعراض صحية وتدخلت في العديد من الحوادث مثل الغرق والسقوط والاعتداءات.
 
وتجدر الإشارة إلى أن الوقاية المدنية بالمنطقة قامت بتأسيس مراكز حراسة مجهزة على شواطئ المنطقة، وضمت عددا من العناصر المدربة للإنقاذ والإسعاف، حيث تم خلال العام الماضي إنقاذ عدد كبير من الأشخاص من الغرق.
 
وفي إطار تعزيز الوعي بأهمية الوقاية المدنية، تم فتح أبواب ثكنة الوقاية المدنية أمام تلاميذ المؤسسات التعليمية، حيث تم عرض العديد من العروض التوعوية لفائدتهم، مما يعكس روح التعاون والتضامن في تعزيز الوقاية المدنية في المنطقة.
 
يشار إلى أن الوقاية المدنية تلعب دورا حيويا في حماية المجتمعات والمحافظة على البيئة، وتستحق كل الدعم والتقدير لجهودها المستمرة في هذا المجال.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار