Quantcast
2024 أبريل 9 - تم تعديله في [التاريخ]

اليوم العالمي للشعر بنفحة إسلامية محمدية

ثانوية أحمد الراشدي التأهيلية بالقصر الكبير تحيي اليوم العالمي للشعر بنفحة شعرية في مدح خير البرية بمشاركة نخبة من الشعراء


اليوم العالمي للشعر بنفحة إسلامية محمدية
العلم الإلكترونية - محمد كماشين 

تميزت الأمسية الشعرية : " نفحات شعرية في مدح خير البرية " بمشاركة نخبة من شعراء مدينة القصر الكبير، بمناسبة اليوم العالمي للشعر الذي صادف شهر رمضان الكريم، بمبادرة من نادي الشباب من اجل الشباب ، بثانوية احمد الراشدي التأهيلية بالقصر الكبير ، وذلك بعد زوال يوم الاثنين 8 أبريل 2024 بقاعة الأنشطة التربوية للمؤسسة المذكورة ، بحضور ثلة من الأساتذة وضيوف المؤسسة وطاقمها الإداري ، وتلامذتها.
 
تميز برنامج الأمسية الذي انطلق بتلاوة آيات بينات من كتاب الله ، بترديد النشيد الوطني، فكلمة ذ. يونس التجاني مدير المؤسسة الذي تحدث عن سياق الاحتفال ومصوغاته التربوية مع شكره لنادي الشباب من أجل الشباب ومنسقتة ذة الشاعرة أمل الطريبق على مبادرتها الإبداعية التربوية ومشاركاتها الدؤوبة في تنشيط الحياة المدرسية ودعمها.
 
وشكر مدير المؤسسة الشعراء لتلبيتهم الدعوة ، وكافة الحاضرين من ضيوف ومتعلمين .
 
وأعطى بعد ذلك مسير الأمسية ذ . عبد الحي الفيلالي الكلمة للباحث حميد جيار الذي قدم ورقة مؤطرة ب : " من شعر إسلامي الى إسلام شعري، منطلقا من اعتبار الشعر راصدا للحياة العربية الإسلامية ، فهو ديوان أخبارها حاضرها ومستقبلها ...
 
وأضاف كون الشعر الإسلامي يمثل عقدا داخل الشعر العربي خلافا لما يروح عنه من تدني المستوى الفني والجمالي ، واستدل على ذلك بالشاعر حسان بن تابث وهو يمدح الرسول الكريم....وكيف استطاع الشعر الإسلامي من نسج خيوط الحياة الجديدة / حياة ما بعد الجاهلية ، وكيف تجاوز بلاد العرب ، وخاطب المشترك الإنساني بالدعوة الى التحرر وذوبان الفرد في الجماعة وغيرها من القيم الفاضلة .
 
وتعاقب على إلقاء قصائد بنفحة محمدية دينية كل من الشعراء : عز الدين كماح ، غريب الغرباوي ، الحسن إد حماد ، أمل الطريبق ،عبد الله الصبار ، وعبد الصمد يوس ، الى جانب مشاركة شعراء تلاميذ واعدين.
 
رافقت نغمات الفنان الأمين الخمال القراءات الشعرية المقدمة . 
 
وخصصت اللجنة المنظمة شواهد تقدير لكل المشاركين في تنشيط هذا الحفل الثقافي الفني .


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار