Quantcast
2023 ماي 31 - تم تعديله في [التاريخ]

انتقاء "مبادرة الإعلام الذكي لأفريقيا" في معرض جايتكس بمراكش


العلم الإلكترونية - الرباط

تم انتقاء مبادرة الإعلام الذكي لأفريقيا SMIAfrica.ma، رسميًا من قبل معرض جايتكس 2023 بدعم من وكالة التنمية الرقمية المغربية ADD،  وهو مشروع تحمله تعاونية رقمية مغربية.
 
ويتكون المشروع من مجموعة من الصحفيين المستقلين في إطار منصة رقمية تعتمد نموذجًا اقتصاديًا مبتكرًا وحوكمة تضامنية، تقدم لهم مجموعة من الخدمات مثل:

-تدريب مجاني للصحفيين معزز  "شهادة التضامن الرقمي"
-حوكمة blockChain على أساس عدم الوساطة: (النهج التعاوني / التشاركي ، والتضامن): من خلال التعاونية الرقمية (Smart Media Coop) التي جمعت بين الشباب والمهارات المتعددة التخصصات.
-تقديم منصة إعلامية مفتوحة لوسائل الإعلام الإفريقية تتلاءم مع النظام البيئي web3.0 للإنترنت: "CREATOR ECONOMY"
 
وترتكز هذه المبادرة على أربعة محاور هي، إنتاج وتدبير المحتوى الإعلامي السمعي البصري والرقمي المتخصص، وقواعد بيانات إعلامية للصحفيين ووسائل الإعلام، وتوزيع وسائل الإعلام (من خلال شبكات الصحفيين الأفارقة المعتمدين كسفراء للمشروع)، وكذا التتبع الآلي للمنشورات عبر وسائل الإعلام وإعداد تقارير بناء على الطلب مع قياس تفاعل الجمهور والمشاركات والمنشورات المستهدفة  بناءً على خوارزميات الذكاء الاصطناعي.
 
تجدر الإشارة، إلى أن مشروع "مبادرة الإعلام الذكي لإفريقيا" من انجاز تعاونية رقمية مغربية، يفوز بانتقائه للمشاركة في معرض جايتكس افريقيا 2023 GITEXAFRICA الذي يعقد لأول مرة خارج دبي.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار