Quantcast
2023 أكتوبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاق أيام مراكش للأمراض الجلدية في نسختها الأولى

اختيار جامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار بالسنغال كضيف شرف لتبادل الخبرات والتجارب والمعارف في مجال أمراض الجلد والانفتاح على أحدث التطورات في هذا المجال


العلم الإلكترونية - نجاة الناصري 

نظمت مجموعة التفكير في الأمراض الجلدية والتناسلية بالجنوب - مكتب مراكش، بمشاركة قسم الأمراض الجلدية بجامعة الشيخ أنتا ديوب في داكار بالسنغال كضيف شرف، يومي 29 و 30 شتنبر بالمدينة الحمراء، أيام مراكش للأمراض الجلدية.
 
وتكمن أهمية أشغال هذه النسخة الأولى ، بحسب المنظمين إلى اهتمامها بطب الأمراض الجلدية السريرية من جهة، وبالأمراض الجلدية وطب التجميل والليزر من جهة أخرى .
 
كما تهدف إلى تبادل المعارف والخبرات بين المشاركين والانفتاح على أحدث التطورات في هذا المجال.
 
وأشار المنظمون الى أن اختيار السنغال كضيف شرف يعكس العلاقات المتميزة التي تربطها بالمملكة منذ قرون سواء على المستوى التاريخي والديني أو في مجال التعاون والتبادل الأكاديمي والجامعي، مشيرين إلى أنه في إطار هذا التعاون، تم تكوين مئات من الأطباء في السنغال.
 
كما ركز رئيس مجموعة التفكير في الأمراض الجلدية والتناسلية بالجنوب -مكتب مراكش، خلال فعاليات هذا اللقاء على أهمية كلية الطب بجامعة الشيخ أنتا ديوب بداكار، باعتبارها كلية يعود تاريخها لقرن من الزمن ساهمت في تكوين مئات الأطباء المغاربة، وأن "التعاون مع هذه الكلية يرجع إلى سنة 1965 تاريخ إرساء التعاون المتبادل بين البلدين ".
 
وناقش المشاركون في هذا اللقاء العلمي العديد من المواضيع المتعلقة بـ "إزالة التصبغ التجميلي"، و"الكوارث الطبيعية: هل لطبيب الأمراض الجلدية دور؟ "، و"حالات سريرية في طب الأمراض الجلدية عند الأطفال"، و"التغذية المضادة للشيخوخة: ما هو النظام الغذائي الذي يجب اتباعه؟"، و"الخلايا الجذعية في الأمراض الجلدية التجميلية والتجديدية: ما هي فوائدها لمرضانا؟ " و"أخطاء يجب تجنبها في التجميل الجلدي".
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار