Quantcast
2022 يناير 11 - تم تعديله في [التاريخ]

انطلاقة مخيبة للجزائر وخسارة مفاجئة لمصر في دور المجموعات

أمم إفريقيا: مصر تسقط لأول مرة بعد 18 سنة أمام نيجيريا وسيراليون تفاجئ الجزائر حاملة اللقب.


العلم الإلكترونية – الرباط
 
حققت الجزائر بداية مخيبة في حملة الدفاع عن لقبها في كأس أمم إفريقيا لكرة القدم المقامة في الكاميرون، بسقوطها في فخ التعادل السلبي أمام سيراليون المتواضعة، في حين منيت مصر، حاملة الرقم القياسي في عدد الألقاب القارية، بخسارة نادرة في دور المجموعات بسقوطها أمام نيجيريا، أما المنتخب السوداني فيدين لحارسه الذي تصدى لضربة جزاء، بالنقطة التي تحصل عليها في مباراته ضد غينيا بيساو اليوم الثلاثاء.

مني المنتخب المصري، أحد المرشحين لإحراز اللقب، وصاحب الرقم القياسي برصيد سبعة ألقاب آخرها عام 2010 في أنغولا، بأول خسارة له في دور المجموعات من كأس أمم إفريقيا منذ 18 عاما، بسقوطه أمام نظيره النيجيري بهدف دون رد، في غاروا ضمن افتتاح منافسات المجموعة الرابعة.

هدف المباراة الوحيد، سجله مهاجم ليستر سيتي الانكليزي، كيليشي إيهياناتشو في الدقيقة 30.

وبهذه النتيجة تذيل منتخب الفراعنة ترتيب المجموعة الرابعة بدون نقاط، فيما رفع منتخب النسور رصيده إلى ثلاث نقاط في صدارة المجموعة.

وعن المجموعة ذاتها، تعادل منتخب السودان مع غينيا بيساو، في آخر مباراة جرت مساء اليوم، على ملعب رومدي أدجيا.

ويدين المنتخب صقور الجديان بهذا التعادل إلى حارسه علي عبد الله أبو عشرين، الذي لعب دور البطل وهو ينقذ السودان، من الخسارة بصده ركلة جزاء قبل 11 دقيقة من نهاية اللقاء.

وتحصل بذلك كل منتخب على نقطة، ليحل السودان ثانيا في المجموعة خلف نيجيريا المتصدرة، ويليه منتخب غينيا بيساو، فيما جاءت مصر في مؤخرة الترتيب.

وعلى غير العادة قدمت اليوم الجزائر مستوى متواضعا في أولى مبارياتها ضد منتخب سيراليون، انتهت بنتيجة التعادل السلبي، وذلك لحساب منافسات المجموعة الخامسة.

يذكر أن المباراة الثانية ضمن هذه المجموعة ستقام غدا الأربعاء بين ساحل العاج وغينيا الاستوائية.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار