Quantcast
2023 ديسمبر 28 - تم تعديله في [التاريخ]

انعقاد اللقاء الأول لدراسة ملفات المطالب المالية لمهنيي الصحة

الجامعة الوطنية للصحة تؤكد على حقوق مهنيي الصحة ومواصلة الدفاع عن المكتسبات وتحقيق العدالة الإجرائية


انعقاد اللقاء الأول لدراسة ملفات المطالب المالية لمهنيي الصحة
العلم الإلكترونية - الدار البيضاء 

انعقد يوم الأربعاء 27 دجنبر، 2023، في الدار البيضاء، الاجتماع الأول من اللقاء المخصص لدراسة الملفات المطلبية ذات الأثر المالي لمهنيي الصحة، والذي نظمته وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، بمشاركة ممثلين عن وزارة الاقتصاد والمالية، والوزارة المنتدبة المكلفة بالميزانية، والأمانة العامة للحكومة، ووزارة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة.
 
خلال هذا اللقاء، تم عرض المطالب ذات الأثر المالي لجميع مهنيي الصحة، حيث تم التأكيد على موافقة الحكومة على الزيادة العامة في الأجور الثابتة، بالإضافة إلى الشروع في الاستجابة الفعلية لجميع المطالب المتعلقة بمختلف الفئات المهنية.
 
وردًا على العرض الحكومي، أعربت الجامعة الوطنية للصحة، المنضوية تحت لواء الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، عن ضرورة الحفاظ على المكتسبات وصون حقوق مهنيي الصحة، مشددة على تحقيق العدالة الإجرائية والاستجابة لكل المطالب المشروعة والعادلة.
 
وأشادت الجامعة في ختام الاجتماع، بالموافقة الحكومية على زيادة الأجور العامة، مؤكدة على ضرورة سرعة الانخراط في تعديل النصوص التنظيمية المتعلقة بنظام الترقي والتعويض عن الاختطافات المهنية.
 
وأكدت الجامعة التزامها بالترافع والدفاع عن حقوق ومكتسبات الشغيلة الصحية، وشددت على ضرورة إجراء تعديلات في النصوص التنظيمية خلال أسبوع وتسريع الإجراءات لتحقيق العدالة المهنية والأجرية.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار