Quantcast
2024 يناير 5 - تم تعديله في [التاريخ]

انعقاد معسكر دولي لكرة السلة في الرباط قبل انطلاق أكبر دوري في القارة

في ندوة صحافية بالرباط.. فال يكشف عن تفاصيل الموسم الرابع للدوري الإفريقي لكرة السلة BAL 2024 والمدن المضيفة والتواريخ المحددة.


انعقاد معسكر دولي لكرة السلة في الرباط قبل انطلاق أكبر دوري في القارة
العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي 

أعلن الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) عن المدن المضيفة والتواريخ المحددة خلال انعقاد جمعه العام العادي للعام 2024، في الرباط، موضحا أن البطولة ستنطلق في بريتوريا بجنوب أفريقيا، اعتبارًا من 9 مارس المقبل.
 
وكشف أمادو گالو فال، رئيس الدوري الأفريقي لكرة السلة، في ندوة صحافية عقدت صياح اليوم 5 يناير الجاري في الرباط، أن الموسم الرابع الموسع للدوري BAL سيعرف إقامة 48 مباراة في مدن مختلفة، بما في ذلك بريتوريا، والقاهرة في مصر، وداكار في السنغال، وكيجالي في رواندا، بمشاركة 30 لاعبًا طموحًا من إفريقيا وأوروبا والولايات المتحدة ومناطق مختلفة حول العالم إضافة إلى النوادي البطلة في إفريقيا. 
 
وأوضح رئيس الدوري، أنه تم اختيار عاصمة المغرب الرباط، لاحتضان معسكر BAL Combine، في الفترة ما بين 5 و7 يناير، والذي من خلاله سيتم اختيار اللاعبين الواعدين للمشاركة في الموسم القادم.
 
وكشف أمادو، عن الملعب الذي سيحتضن مجريات انطلاق الموسم الرابع الموسع في 9 مارس 2024، حيث تم اختيار صن بيت أرينا ببريتوريا، جنوب أفريقيا لافتتاح البطولة القارية الكبرى في نسختها الرابعة، والتي ستشهد منافسة 12 فريقًا من 12 دولة إفريقية في 48 مباراة، مع إقامة المباريات في بريتوريا، القاهرة، داكار، وكيجالي خلال أربعة أشهر القادمة.
 
وأضاف رئيس الدوري الإفريقي أن الفرق الإثنا عشر ستقسم إلى دورتين، وستُلعب كل دورة مرحلة مجموعة تضم 12 مباراة. يخوض كل فريق مباراة مع الفرق الثلاث الأخرى في كل دورة مرتين. وستُقام مرحلة المجموعات في ثلاث دورات مختلفة، وتتمثل في دورة كالاهاري (بريتوريا)، ودورة النيل (القاهرة)، ودورة الصحراء (داكار).
 
وحسب المتحدث نفسه، فإن أفضل فريقين من كل دورة وأفضل فريقين في المركز الثالث من جميع الدورات سيتأهلون مباشرة إلى المرحلة النهائية بمدينة كيجالي في رواندا.
 
كما أعلنت رابطة الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) اليوم، أن الموسم الرابع الموسع للدوري سيشهد مباراة مشتركة في الرباط، من 5 إلى 7 يناير. ويعد هذا الحدث الذي يستمر لثلاثة أيام، أول بطولة مشتركة للدوري BAL في أفريقيا بعد الدورتين السابقتين في نيويورك وباريس.
 
وسيشمل الحدث وجود 30 لاعبًا طموحًا من مختلف مناطق العالم، يشاركون في اختبارات القياسات البشرية والرياضية، وتطوير المهارات الموضعية، ومباريات خمسية أمام مدراء الفرق والمدربين ومكتشفي اللاعبين، في معسكر رياضي مشترك يقوده لاعب الرابطة السابق "روبرت باك".
 
وفي تصريح له، عبر فال عن سعادته بإجراء مباريات الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) الأولى في بريتوريا، جنوب أفريقيا، ثم العودة إلى داكار، والقاهرة وصولا إلى كيجالي، حيث شهد الدوري مشاركة هائلة من المشجعين خلال المواسم الثلاثة الماضية. مؤكدا التزامه بمواصلة تحسين جودة العروض المقدمة في الملعب، وتقديم لاعبين من الدرجة الأولى، خلال انعقاد جمعهم العام بالرباط، بما في ذلك من مختلف أنحاء الجالية الإفريقية في المهجر، الذين يمكنهم المساهمة بشكل كبير في فرق الدوري الإفريقي لكرة السلة (BAL) وترسيخه كدوري كرة سلة احترافي على مستوى عالمي.
 
وأبرز رئيس التظاهرة، أن الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL)، سيستضيف من خلال معسكر combine 24 بالرباط، معسكر تعريف تحت 23 سنة “BAL4HER” الذي سيجمع 20 لاعبة وأربع مدربات من جميع أنحاء المغرب للمشاركة في برامج تطوير كرة السلة داخل الملعب.  
 
وأوضح أمادو كالو فال، أن المعسكر، يعد جزءًا من سلسلة معسكرات لتحديد 20 من أفضل اللاعبات من جميع أنحاء إفريقيا اللاتي سيشاركن في معسكر لمدة خمسة أيام في كيجالي بالتزامن مع تصفيات ونهائيات الدوري الأفريقي لكرة السلة (BAL) لعام 2024. كما سيستضيف الدوري أيضا مركزًا تدريبيًا يتضمن 200 مدرب محلي. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار