Quantcast
2024 مارس 7 - تم تعديله في [التاريخ]

بالصور: تحت شعار "كشافة قادمون: قوة، مغامرة وتلاحم"

منظمة الكشاف المغربي فرع وجدة ينظم مخيما كشفيا بالمخيم الوطني السعيدية


بالصور: تحت شعار "كشافة قادمون: قوة، مغامرة وتلاحم"
العلم الإلكترونية - محمد بلبشير
 
في إطار أنشطتها التربوية والكشفية، أقامت منظمة الكشاف المغربي فرع وجدة نشاطا تربويا وترفيهيا بالمخيم الوطني الموجود بشاطئ السعيدية وذلك يومي 2 و3 مارس2024، بتسهيل من طرف المديرية الجهوية للشباب والرياضة وكذا المندوبية الإقليمية للكشاف المغربي ببركان.

وقد استفاد من هذا النشاط الكشفي التربوي مجموعة من أبناء المركب الاجتماعي النجد ذكورا ودار الفتاة بوجدة ومؤسسة دار اليتيمة التابعتين للجمعية الخيرية الاسلامية والتعاون الوطني، وبتاطير من قادة المنظمة بوجدة ومشاركة أفراد وقادة من مندوبية المنظمة ببركان.

وقد مر هذا النشاط في أجواء تربوية إنسانية تطبيقا للمبادئ الكشفية. كما انضم لهذه التظاهرة الكشفية مجموعة من الأفراد الآخرين المعوزين.. ويرجع الفضل لأحد المحسنين.  
 
هذا، وقد تنوعت الأنشطة التربوية بعد تقسيم المشاركين إلى كتائب وأسراب حسب السن وميولات المشاركين، إلى ألعاب-نارية تربوية وأخرى ترفيهية والتي أشرف على إنجازها القادة المرافقون كل حسب اختصاصه والقسم الذي ينتمي إليه أشبال وكشافة.

وكان من بين المشاركين أبناء نادي المولودية الوجدية تحت إشراف القائد والمدرب الوطني نصر الدين كولوش، والذين قدموا عروضا رياضية في فن الجيدو مما نال استحسان الجميع.. ومما ميز التظاهرة التربوية، العمل الرائع الذي قام به طاقم التغذية اللذين سهروا على الاعتناء بهذه الفئة من الأطفال وقد اختتم اللقاء بتقديم شواهد شكر وتقدير للمشاركين.



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار