Quantcast
2023 ماي 26 - تم تعديله في [التاريخ]

بالفيديو.. حريق مُهْوِل وانهيار "مخيف" لمبنى في أستراليا

كافح أكثر من 120 إطفائي حريقا مُهْوِلا في وسط سيدني أتى على مبنى من 7 طوابق بشكل كامل يومه الخميس 25 ماي، وهدد مباني سكنية مجاورة، وفقا لإدارة الإطفاء.



وبعد بذل جهود لمدة ساعتين أوشك عناصر الإطفاء على السيطرة على الحريق الذي اندلع في بناء غير مأهول في سيدني. 

وفي ذروة الحريق تصاعدت ألسنة لهب على امتداد المبنى، مصحوبة بدخان كثيف، وانهار حائط الطابق الأخير من المبنى بالقرب من شاحنة متفحمة، بحسب ما أظهر مقطع فيديو نشرته خدمات الطوارئ.
 
وأفادت إدارة الإطفاء بأنّ مبنيين مجاورين كانا شاغرين، تضررا جراء الكارثة.

وأضافت: "أخمدت طواقمنا أيضاً بؤراً أصغر من الحريق كانت تهدد بالامتداد إلى مبانٍ مجاورة بينها مبان سكنية".

وباستثناء رجل إطفاء أصيب بجروح طفيفة، لم تبلغ خدمات الطوارئ عن وقوع أي إصابات بين السكان الذين "طُلب منهم تجنب المنطقة أثناء استمرار عمليات الإطفاء".

وأضافت الإدارة أن الحريق نشب في الساعة الرابعة عصراً في المبنى الكائن في شارع راندل بالقرب من المحطة المركزية للسكك الحديدية في سيدني بمقاطعة سري هيلز. وقالت إنه تم الدفع بأكثر من 120 رجل إطفاء و30 عربة إطفاء لمكافحة الحريق، مضيفة أنه تم السيطرة على الحريق الآن.

وفي ذات السياق، ذكرت وسائل إعلام محلية، يومه الجمعة 26 ماي، أن مراهقين اثنين، سلما نفسيهما للشرطة. وقالت الشرطة في مؤتمر صحافي، إنّ شهود عيان تحدثوا عن رؤية مجموعة من الشباب، يركضون من مصنع قبعات سابق، قبل وقت قصير من نشوب الحريق الهائل. 

وذكر بول دونستان، القائم بأعمال مفوض الشرطة بولاية نيو ساوث ويلز، أن اثنين من المراهقين 13 عاماً، توجها إلى مركزي شرطة منفصلين بالمدينة، الليلة الماضية وبدأ المساعدة في التحقيقات، مضيفاً أن ثلاثة أو أربعة من الشباب كانوا متواجدين خلال الحريق، وحثهم على القدوم.

وكان المبنى شاغرا ولكن كان يعيش فيه مشردون، وفق وسائل الإعلام. وأفاد موقع 9 نيوز، بأنه جرى إجلاء نحو خمسين شخصاً. وانهارت أجزاء من المبنى. وأظهرت اللقطات المصورة التي نشرتها وسائل الإعلام المحلية انهيار السطح وأجزاء من الواجهة.

 
 

العلم الإلكترونية – وكالة "د ب أ"

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار