Quantcast
2024 يناير 15 - تم تعديله في [التاريخ]

بعد ثلاثة أشهر من التوقف.. الدفء يعود إلى المدارس العمومية

الفصول الدراسية في المؤسسات التعليمية العمومية تعود لاستئناف نشاطها واتفاق نهائي بين الوزارة والنقابات يبدد غيوم الأزمة في القطاع


بعد ثلاثة أشهر من التوقف.. الدفء يعود إلى المدارس العمومية
العلم الإلكترونية - الرباط 
 
بعد أكثر من 3 أشهر من الإضرابات في المدرسة العمومية المغربية، عادت الحياة الدراسية إلى طبيعتها بعد التوصل إلى اتفاق نهائي بين الحكومة والنقابات التعليمية. حيث كشف مسؤول نقابي لوسائل الإعلام عن بدء عملية عودة الأساتذة إلى الصفوف، مشيراً إلى التحاقهم بحجرات الدرس وتفاؤله بمستقبل أفضل.
 
وفي تعليقه حول التحديات المستقبلية، عبر النقابي عن أمله في أن تكون النقابات التعليمية الأكثر تمثيلية قد قدمت جهداً فعّالاً لإصلاح المنظومة التعليمية بأكملها.

وفي السياق ذاته تحدث الكاتب العام لإحدى النقابات  الأربع الأكثر تمثيلية التي شاركت في مسلسل الحوار القطاعي لجريدة هسبريس، عن ضرورة تدبير الهدر في الزمن المدرسي وتوفير دعم فعّال لتدارك النقائص.
 
ومن ناحية أخرى، سلط المتحدث ذاته الضوء على قضية تكافؤ الفرص بين تلاميذ القطاعين العام والخاص، مشيراً إلى أهمية مبادرات النقابات لدعم التلاميذ المقبلين على الامتحانات الإشهادية. مركزا على ضرورة تنفيذ مطالب النقابات بإلغاء التوقيفات التي طالت بعض الأساتذة، مع التأكيد على التزامها بدعم جميع أفراد التعليم.
 
وفيما يتعلق بتعليق الإضراب، أعلن عبد الوهاب السحيمي عن تعليق مؤقت للإضراب شريطة سحب قرارات التوقيف واسترجاع المبالغ المقتطعة. مشيرا إلى أهمية تحقيق تسوية شاملة وعادلة لكل الملفات العالقة ووضع نظام أساسي منصف.

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار