Quantcast
2023 يونيو 16 - تم تعديله في [التاريخ]

بمشاركة 190 دولة.. الرئيس الألماني يفتتح الألعاب العالمية للأولمبياد الخاص برلين 2023


العلم الإلكترونية - الرباط

تتجه الأنظار مساء يوم السبت 17 يونيو، إلى الملعب الأولمبي بالعاصمة الألمانية برلين، لمتابعة حفل افتتاح الألعاب العالمية الصيفية 16 للأولمبياد الخاص بمشاركة أكثر من 190 دولة هم عدد الدول المشاركة في الألعاب، حيث يقوم فرانك فالتر شتاينماير، رئيس جمهورية ألمانيا الاتحادية بالترحيب بأكثر من عشرة آلاف مشارك بينهم 7 آلاف لاعب ولاعبة يتنافسون في 23 رياضة أولمبية بالإضافة الى إقامة عدد من المؤتمرات الدولية مواكبة لهذه الألعاب العالمية.

ويلقي كلمة في حفل الافتتاح تيموثى شرايفر رئيس الأولمبياد الخاص الدولي وماري ديفيز الرئيس التنفيذي والرؤساء الإقليميين لمناطق العالم السبع، وفي مقدمتهم أيمن عبد الوهاب، الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي والذي حرص فور وصوله إلى برلين على الاجتماع بعماد محيي الدين مدير عام الرياضة والتدريب وشريف الفولي مدير عام الألعاب والمسابقات، واللذين قدما له تقريرا مفصلا عن برامج المنطقة المشاركة بالألعاب وأيام استضافة المدن التي سبقت الألعاب، وكافة الترتيبات الخاصة بهذه التظاهرة.

وكانت بعثات الدول المشاركة في الألعاب قد توافدت على العاصمة برلين، حيث قامت أكثر من 200 مدينة ألمانية باستضافة المشاركين، حيث شهدت المدن المضيفة العديد من الأحداث والفعاليات التي تهدف إلى تبادل الثقافات بين الشعوب المشاركة في الألعاب والشعب الألماني.

وفي هذا السياق، عقدت اللجنة المنظمة للألعاب العالمية مؤتمرا صحفيا تناولت فيه كافة التفاصيل الخاصة بحفل الافتتاح بحضور جميع وسائل الاعلام الألمانية والأجنبية المشاركة في تغطية الألعاب.

ويشهد يوم السبت البداية الفعلية لرياضات الألعاب من خلال مباريات التقسيم والتي تسبق المنافسات الرسمية حيث سيتم تقسيم اللاعبين وفقا للسن والجنس والقدرة الرياضية، كما يبدأ التقسيم في الجمباز الإيقاعي للسيدات (المستوى 2) ، وتنطلق صباح الأحد في اليوم التالي لحفل الافتتاح معظم الرياضات الأخرى.

وتزامنا مع الألعاب العالمية، تقام مجموعة من المؤتمرات العالمية كمؤتمر اللاعبين القادة والذي يشارك فيه 60 وسيتم خلاله عرض مشاريعهم تحت شعار "القيادة معا"، وتشارك من المنطقة 9 مشاريع من الإمارات، ومصر، ولبنان، والأردن، والبحرين، وعمان، والمغرب، وتونس، ويمثل الرئاسة الاقليمية إلى جانب اللاعبين نيبال فتنوني مدير عام المبادرات ونهى جاب الله مدير برامج اللاعبين القائدة. 

كما يقام أيضا المنتدى العالمي للإدماج الذي يشارك فيه ممثلون من مجالات السياسة والمنظمات غير الحكومية، وهو عبارة عن مائدة مستديرة للتنمية العالمية الشاملة وإطلاق تحالف القيادة العالمية من أجل الإدماج.


              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار