Quantcast
2022 نونبر 21 - تم تعديله في [التاريخ]

بيل يجنب ويلز السقوط أمام أمريكا وإنجلترا تكتسح إيران بسداسية

كأس العالم قطر 2022: (الجولة الأولى)


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

اختتمت مساء الإثنين، مباريات اليوم الثاني من منافسات كأس العالم قطر 2022 لكرة القدم، والتي شهدت إجراء ثلاث مواجهات لحساب الجولة الأولى من لقاءات المجموعتين الأولى والثانية، مع غياب المفاجآت، بعدما حقق كل من المنتخبين الإنجليزي والهولندي الفوز على إيران والسنغال على التوالي، فيما انتهى لقاء ويلز والولايات المتحدة الأمريكية بالتعادل الإيجابي هدف في كل شبكة.

أنقذ غاريث بيل مهاجم ويلز منتخب بلاده من الخسارة أمام الولايات المتحدة الأمريكية، بعدما خطف هدف التعادل 1-1، وذلك على ملعب أحمد بن علي في الريان، لحساب منافسات المجموعة الثانية.

وكانت ويلز في طريقها إلى تكبد خسارة قاسية، بعدما تقدم المنتخب الأمريكي عبر مهاجم ليل الفرنسي تيموثي وياه، نجل جورج الرئيس الليبيري الحالي ونجم باريس سان جرمان الفرنسي وميلان الإيطالي سابقا، في الدقيقة 36، غير أن النجم السابق لريال مدريد الإسباني ولوس أنجليس الأمريكي حاليا بيل أدرك التعادل في الدقيقة 82 من ركلة جزاء.

ولحساب المجموعة ذاتها، سحق المنتخب الإنجليزي نظيره الإيراني بسداسية مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما على أرضية ملعب خليفة الدولي.

وتناوب على تسجيل أهداف المنتخب الإنجليزي كل من جود بيلينغهام (د 35) وبوكايو ساكا (د 43 و62) ورحيم سترلينغ (د 45+1) وماركوس راشفورد (د 71) وجاك غراليش (د 89)، فيما وقع هدفي المنتخب الإيراني مهدي طارمي (د 65 ود 90+13 ض ج).

وبعد اختتام مباريات الجولة الأولى للمجموعة الثانية، تصدرت إنجلترا الترتيب بثلاث نقاط، فيما جاء في المركز الثاني والثالث ويلز والولايات المتحدة الأمريكية بنقطة لكليهما، أما المنتخب الإيراني فيتذيل الترتيب بصفر نقطة.

وفي مباراة أخرى عن مواجهات المجموعة الأولى، تمكن المنتخب الهولندي من التغلب على نظيره السنغالي بهدفين دون مقابل، في المباراة التي جمعتهما، على أرضية ملعب "الثمامة".

وسجل هدفي المنتخب الهولندي اللاعب كودي جاكبو (د 84)، ودافي كلاسن (90+9).

هذا، وكان المنتخب الإكوادوري قد فاز على نظيره القطري بهدفين دون رد، أمس الأحد، في افتتاح منافسات البطولة، لحساب نفس المجموعة.

وعقب هذه النتائج، اقتسما منتخبا هولندا والإكوادور الزعامة بثلاث نقط لكل منهما، فيما يأتي منتخبا السنغال وقطر في الرتبة الثالثة والرابعة بدون نقاط على التوالي.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار