Quantcast
2023 فبراير 19 - تم تعديله في [التاريخ]

تأسيس أول جمعية لمراسلات ومراسلي وسائل الإعلام الدولية بالمغرب


العلم الإلكترونية - الرباط

احتضن المعهد العالي للإعلام والاتصال بالرباط بوم السبت 2023/02/18، حفل الإعلان الرسمي عن تأسيس "نادي الصحفيين المعتمدين في المغرب"، وهو أول جمعية قانونية تضم المراسلات والمرسلين، وممثلات وممثلي وسائل الإعلام الدولية في المغرب.

وبهذه المناسبة، قال جلال المخفي، رئيس النادي، إن الهدف من تأسيس هذا التنظيم الإعلامي، الذي جاء بمبادرة من مجموعة من الزميلات والزملاء، هو تقوية حضور وتعددية وسائل الإعلام الدولية في المغرب، بما يسهم في تعزيز التنوع والحرية في المشهد الإعلامي المغربي، وبما يضمن الاستقلالية والمهنية المنصوص عليهما في المواثيق الدولية والقوانين الوطنية.

وأكد المخفي، أن النادي سينفتح على كافة الفاعلين المؤسساتيين العموميين والخواص، وكذلك الفاعلين الدوليين والإقليميين في المجال الإعلامي، وفق قواعد الحوار البناء، لتيسير عمل ممثلات وممثلي وسائل الإعلام الدولية في بلادنا، ولتعزيز حضور النادي كشريك موثوق في توطيد حرية التعبير.

وأوضح الإعلامي ذاته، أن الغاية من التأسيس هي أن يكون النادي من أكثر الأندية إشعاعا على مستوى القارة الإفريقية ومنطقة الشرق الأوسط والمتوسط، وأن يكون صوت المراسلين والمراسلات العاملين في المغرب مسموعا، قصد تقوية وتيسير المهام المهنية.

وأشار المخفي إلى أن النادي، ستؤطره مبادئ وقيم تتمثل أساسا في الالتزام بالمهنية والأخلاقيات، حفاظا على الاستقلالية والجودة الإعلامية.

يذكر أن "نادي الصحافيين العاملين في المغرب"، هو أول جمعية مهنية تتأسس بشكل قانوني في المملكة، بهدف تمثيل المراسلات والمراسلين وممثلات وممثلي مختلف وسائل الإعلام الدولية العاملة في بلادنا، وذلك عقب محاولات لم يكتب لها النجاح.



              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار