Quantcast
2023 ماي 19 - تم تعديله في [التاريخ]

تاوريرت: ثانوية الفتح تستقبل بطلاتها التلميذات في حفل استثنائي

بعد تتويجهن بالبطولة الوطنية لكرة اليد إناث.. ثانوية الفتح بتاوريرت تفتح ذراعيها لبطلاتها اليافعات وتكرمهن على الإنجازات المحققة


العلم الإلكترونية - ع. العياشي

كانت رحاب ثانوية الفتج التأهيلية بمدينة تاوريرت يوم الثلاثاء 16 من ماي 2023 مسرحا للحفل التكريمي الذي أقامته إدارة الثانوية وجمعيات أمهات وأولياء التلاميذ والنوادي المتواجدة بالمؤسسة بمناسبة فوز فريق كرة اليد الإناث بالبطولة الوطنية المدرسية... 
   
وقد هتف عشرات التلاميذ والتلميذات الذين تجمعوا بالساحة ( تحت أهازيج الدقة المراكشية ) بأسماء اللاعبات مثنين على أدائهن الكبير الذي قدمنه في البطولة الوطنية المدرسية، كما عبر التلميذات والتلاميذ عن فرحتهم بتحقيق هذا الإنجاز الذي وصفوه بالتاريخي لما له من تأثير على توجيه مسارهم الدراسي المستقبلي ... 
   
واشتمل الحفل الذي أشرف على تقديمه الأستاذ عبد الرحمان صنهاجي على عروض فنية وفولكلورية وأغاني شعبية، نالت إعجاب الحاضرين.
     
وقد ألقى الأستاذ مصطفى الحوتي مدير الثانوية، كلمة توجيهية جامعة وشاملة هنأ من خلالها فريق كرة اليد إناث على هذا الإنجاز المتميز. 
   
كما ألقيت كلمات لم يخف أصحابها عن ابتهاجهم بهذا الانجاز الذين قالوا عنه، إنه ينضاف إلى النتائج التي حققتها المديرية الاقليمية في العديد من المجالات. 
 
تجدر الإشارة إلى أنه حان الوقت لتوفير الدعم لأمثال هؤلاء التلميذات وباقي نوادي المؤسسات التعليمية لتشجيعهم على المبادرة والابتكار وحثهم على الدراسة والمثابرة. 
   
وكانت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، بتعاون مع الجامعة الملكية المغربية للرياضة المدرسية وبتنسيق مع الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، قد نظمت البطولتين المدرسيتين برسم الموسم الدراسي 2022 / 2023 واللتين احتضنتهما كل من مدينة إفران ومدينة فاس، خلال الفترة الممتدة من 11 ماي 2023 إلى غاية 14 منه، تحت شعار : "التلميذة والتلميذ في صلب الارتقاء بالرياضة المدرسية..". 
 
وقد أسهمت البطولتين الوطنيتين في إبراز شعلات كروية فتية رائعة بثانوية الفتح، حيث يمكنها متابعة المشوار الكروي والتعليمي إذا ما أطرت بعناية وبشكل ديداكتيكي ومنهجي، حتى تتمكن هذه البراعم من تطوير طاقاتها وتقديم العطاء الكبير في مشوارها الرياضي. 
   
وتأتي هذه المبادرات في إطار تشجيع الأبطال المدرسيين والتنويه بإنجازاتهم وحثهم على المزيد من البذل والعطاء خدمة للرياضة الوطنية على وجه الخصوص والرياضة المدرسية بصفة عامة. 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار