Quantcast
2022 غشت 13 - تم تعديله في [التاريخ]

تايكوندو: المغرب يختتم مشاركاته في الألعاب الإسلامية بثلاث ميداليات جديدة

المنتخب الوطني للتايكوندو يرفع حصته إلى تسع ميداليات خلال الدورة الخامسة لألعاب التضامن الإسلامي قونية 2022


العلم الإلكترونية - الرباط

تمكن المنتخب الوطني المغربي  للتايكوندو من انتزاع ثلاث ميداليات  ( فضية ونحاسيتين)  جديدة خلال اليوم الرابع والأخير من مشاركته ضمن الدورة الخامسة  لالعاب  التضامن الإسلامي المقامة حاليا مابين 9 و 18 من شهر غشت  الجاري  بمدينة قونية التركية ، وذلك بعد تحقيقه اليوم لميدالية فضية بواسطة البطل أيوب الباسل  ونحاسية البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس ونحاسية البطلة مريم خولال .

وقد استطاع البطل أيوب الباسل من الظفر بفضية وزن اكثر من 87كلغ  بعد تجاوزه لدور الثمن النهائي بتصنيفه الثالث في هذه البطولة وتغلبه في دور الربع النهائي على بطل لبنان راحي راي بجولتين لصفر، وفي دور النصف النهائي على بطل كازاخستان خاسينو بويرزخان بواقع جولتين لصفر،  وانهزم في المباراة النهائية أمام  بطل ناداليان جولباري بواقع جولتين لصفر ليكتفي بالميدالية الفضية في وزن اكثر من 87كلغ ذكور.

وبالنسبة لفئة الإناث فقد تمكنت البطلة فاطمة الزهراء ابوفارس من الظفر بنحاسية وزن اكثر  من 73 كلغ بعد تغلبها في دور الربع النهائي على بطلة الكابون سوغلو فيرونيك بجولتين لصفر، وانهزمت امام بطلة أوزبكستان إوسيبوفا سفيطلانا المصنفة رقم 2 في دور النصف  النهائي بجولتين لواحدة محققة نحاسية وزن اكثر من 73 كلغ إناث .

كما تمكنت زميلتها البطلة مريم خولال من الفوز بالميدالية النحاسية بعد تغلبها في دور الثمن النهائي على بطلة أذربيجان ماجدوفا فاطمة بجولتين لصفر، وفي دور الربع النهائي  على بطلة السينغال دياو ياسين بجولتين لصفر وانهزمت  امام بطلة أوزبكستان المصنفة رقم 1 صاديكوفا فيروزا في دور النصف النهائي بواقع جولتين لصفر لتكتفي بالميدالية النحاسية لوزن اقل من 62 كلغ اناث. 

لتكون بذلك حصيلة المنتخب المغربي للتايكوندو من الميداليات خلال هذه    النسخة الخامسة من دورة العاب التضامن الإسلامي قونية 2022 9 ميداليات ( 3 ذهبيات وفضيتان و 4 نحاسيات):

ذهبية ندى لعرج  وزن اقل من  57كلغ
ذهبية سكينة الصاحب  وزن اقل من 49 كلغ .
ذهبية وصفي عبد الباسط  اقل من 63كلغ. 
فضية أميمة البوشتي  وزن اقل من 53كلغ.
فضية أيوب الباسل وزن اكثر من 87 كلغ .
نحاسية فاطمة الزهراء ابوفارس اكثر  73 كلغ .
نحاسية صفية صالح  وزن اقل من 67 كلغ.
نحاسية نزهة العسال  وزن اقل من 49كلغ .
نحاسية مريم خولال  وزن اقل من 62 كلغ .

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار