Quantcast
2021 أبريل 24 - تم تعديله في [التاريخ]

تسجيل ارتفاع مهول في الوفيات بالهند بمعدل شخص في كل 4 دقائق

سجلت الحصيلة اليومية للإصابات بفيروس كورونا في الهند رقما قياسيا جديدا على مستوى العالم لليوم الثالث على التوالي، في حين علق عدد من الدول الرحلات الجوية مع الهند، وسط حالة من التأهب في العديد من دول العالم خشية تسرب النسخة الهندية المتحورة إليها.


العلم الإلكترونية - وكالات

أعلنت وزارة الصحة الهندية اليوم تسجيل أكثر من 346 ألف إصابة جديدة بالفيروس خلال الساعات الـ24 الماضية.

وتواجه الهند موجة ثانية عاتية من الجائحة تسجَّل خلالها حالة وفاة كل 4 دقائق في دلهي، بينما يتداعى النظام الصحي بالعاصمة، والذي يعاني نقصا في التمويل.
 
وأطلقت العديد من المستشفيات في البلاد ذات الكثافة السكانية العالية مناشدات للحصول على إمدادات من الأكسجين، وهو ما ينذر بحدوث كارثة صحية في البلاد.
 
ونشرت الحكومة طائرات عسكرية وقطارات لجلب الأكسجين من أجزاء بعيدة إلى دلهي. وأظهرت لقطات تلفزيونية شاحنة أكسجين تصل إلى مستشفى باترا بالعاصمة بعد نداء استغاثة، قالت فيه إنها لم يعد لديها أكسجين تزوّد به 260 مريضا إلا ما يكفي لـ90 دقيقة فقط.
 
وتجاوزت الهند يوم الخميس الرقم القياسي، الذي سجلته الولايات المتحدة للإصابات خلال يوم واحد، والذي بلغ 297 ألفا و430 إصابة؛ مما جعلها البؤرة العالمية للمرض، الذي بدأ ينحسر في كثير من البلدان الأخرى.
 
وكانت الحكومة الهندية نفسها قد أعلنت في فبراير/شباط أنها تصدت للمرض عندما تراجعت الحالات الجديدة لأدنى مستوياتها على الإطلاق.
 
وقال خبراء في الصحة إن الهند تراخت في تطبيق الإجراءات الوقائية في الشتاء، عندما بلغ عدد الحالات الجديدة حوالي 10 آلاف يوميا، وبدا الوضع تحت السيطرة، فرفعت القيود؛ مما سمح بعودة التجمعات الضخمة.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار