Quantcast
2022 يناير 12 - تم تعديله في [التاريخ]

تضارب حول أسباب مغادرة بانون "الكان" ومخاوف مصرية من غيابه مدة طويلة!!

الناخب الوطني خليلوزيتش رفض الكشف عن طبيعة إصابته واستدعى بن شرقي بدلا منه


العلم الإلكترونية - هشام بن ثابت
 
أعلن الناخب الوطني وحيد خليلوزيتش أول أمس في ياوندي أنه وجه الدعوة إلى المهاجم أشرف بنشرقي لتعويض انسحاب المدافع بدر بانون من التشكيلة المشاركة في نهائيات كأس أمم إفريقيا في الكاميرون بسبب "مشكلة طبية".

وأعرب خليلوزيتش خلال المؤتمر الصحفي بعد المباراة ضد منتخب غانا والتي انتهت بفوز أسود الأطلس بهدف لصفر، عن خيبة أمله لعدم تمكن بانون من مواصلة المغامرة مع أسود الأطلس، مضيفا أن الأخير يعاني من "مشاكل صحية".

وردا على سؤال حول طبيعة هذه المضاعفات، أجاب ببساطة: "مشاكل صحية".

وقال: "بانون يعاني من مشكلة طبية، وأنا أتأسف عليه، لكن بما أن القواعد تسمح لنا بذلك، فقد استدعينا لاعبا ليحل محله" في قائمة الـ28 لاعبا.

ويلعب بانون وبنشرقي لقطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك تواليا.
 
إلى ذلك تضاربت الأنباء حول طبيعة الإصابة التي يعاني منها بدر بانون، حيث تناسلت الشائعات أول أمس حول معاناته من مشاكل في القلب وضيق في التنفس، لكن وكيل أعماله كريم بلق نفى ذلك جملة وتفصيلا.

وقال كريم بلق، في تصريح صحافي إن بانون يعاني من مضاعفات إصابته بفيروس كورونا.

وأكد وكيل بدر بانون أن اللاعب يحتاج إلى راحة تتراوح مدتها من 3 إلى 4 أسابيع.

ونفى كريم بلق ما تردد حول معاناة المدافع المغربي من مشاكل في الجهاز التنفسي أو عضلة القلب.

من جهته، أكد مصدر من نادي الأهلي المصري، في اتصال مع "العلم"، أن النادي المصري لديه معلومات تفيد بخطورة إصابة بدر بانون وقد تغيبه عن الملاعب عدة شهور وليس أسابيع كما يروج، ولم يكشف مصدرنا عن طبيعة المعلومات التي توصل بها الأهلي بخصوص الحالة الصحية للاعب بانون، مكتفيا بالقول إن هناك مخاوف كبيرة بشأن إصابة اللاعب المغربي.

في سياق متصل، طلب محمود الخطيب رئيس الناديالأهلي المصري، تقريرًا طبيًا مفصلًا عن حالة بدر بانون مباشرة بعد استبعاده من قائمة المنتخب المغربي المشارك في نهائيات الأمم الإفريقية.

ووجه «الخطيب» بضرورة توفير كافة أوجه الرعاية للاعب، والقيام بجميع الفحوصات الطبية للاطمئنان على حالته وعرضه على أكبر المتخصصين في هذا الِشأن.

وبحسب مصادر مصرية، فقد تواصل أحمد أبوعبلة طبيب الأهلي خلال الساعات الماضية مع الطاقم الطبي للمنتخب المغربي للوقوف علي الحالة الصحية لبدر بانون لإعداد تقرير طبي مفصل عن الحالة.

وبات من المؤكد غياب بدر بانون عن الأهلي في كأس العالم للأندية المقرر لها خلال الفترة من 3-12 فبراير المقبل.

وغاب بانون عن الحصة التدريبية للفريق الوطني يوم الأحد؛ بسبب الإصابة، وفضل وحيد خليلوزيتش مدرب أسود الأطلس إراحته بسبب الإصابة، قبل أن تكشف الفحوصات التي خضع لها اللاعب معاناته من إصابةلم يتم تحديد طبيعتها وحاجته لبرنامج علاجي لمدة ليست قصيرة.

وكان بدر بانون قد تعرّض للإصابة بفيروس كورونا قبل أن يتعافى منها، ولكنه يتعرض لإصابة جديدة خلال مشاركته في تدريبات ومنتخب أسود الأطلس، ليتم استبعاده من المشاركة في أمم إفريقيا بشكل نهائي، ويتم استدعاء نجم الزمالك المصري أشرف بنشرقي ليحل محله في تشكيلة المنتخب.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار