Quantcast
2023 ديسمبر 4 - تم تعديله في [التاريخ]

تطوان تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

خديجة الزومي رئيسة منظمة المرأة الاستقلالية تترأس الحفل النسائي وتشدد على التركيز على الجهود المبذولة لتحقيق الإصلاح الاجتماعي.


تطوان تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

ترأست خديجة الزومي، رئيسة المنظمة النسائية الاستقلالية، يوم السبت 2 دجنبر الجاري، أمسية نسائية في مدينة تطوان، احتفاء باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة، حيث شكلت هذه الفعالية مناسبة لتجسيد الالتزام القوي بقضايا حقوق النساء والتركيز على ضرورة إحداث تغيير جوهري في المجتمع.
 
وفي كلمة لها، أشادت الزومي بالتوجيه الملكي الذي دعا إلى إعادة النظر في مدونة الأسرة، مؤكدة على أهمية تفادي المزايدات السياسية والتركيز على الجهود المبذولة لتحقيق الإصلاح الاجتماعي. 
 
وفي ظل توجيهاتها، دعت القيادية الاستقلالية إلى تجاوز تصنيفات محددة للنصوص الدينية والابتعاد عن الاحتكارات، مؤكدة على تعدد وجوه العنف الذي تواجهه المرأة.
 
وفي تفصيلها لأنواع العنف، أبرزت الزومي أن الفقر الذي تعاني منه العديد من النساء لا يعتبر خارج سياقات العنف، بل جزء لا يتجزأ منه، مضيفة أن المرأة تواجه العنف المادي والمعنوي، ومشددة على أن التشهير والمعاملات القاسية تكون حتى داخل الأسرة.
 
وأعربت رئيسة المنظمة عن قلقها البالغ إزاء استمرار ظاهرة العنف ضد المرأة، مطالبة بتغيير الوعي العام وضرورة إعادة النظر في الأنماط الاجتماعية والتعامل مع تلك الظاهرة. 
 
وشددت المتحدثة، على أن تحقيق التغيير يتطلب تضافر الجهود والالتزام الجاد من قبل المرأة نفسها في هذه الحركة نحو المساواة.
 
وفي ختام، تميزت فعاليات الأمسية النموذجية بفقرات ثقافية وفنية، تعززت بمشاركة الأطفال الذين جسدوا معاناة المرأة وكفاحها ضد إكراهات الواقع، مشكلا محطة للتأكيد على التزام تطوان بمسيرة تحقيق الإنصاف والمساواة ومكافحة العنف ضد المرأة.

تطوان تحتفي باليوم العالمي لمناهضة العنف ضد المرأة

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار