Quantcast
2023 فبراير 15 - تم تعديله في [التاريخ]

تفاصيل اجتماع اتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب مع المسؤولين المركزيين لقطاع الشباب

مواصلة اللقاءات لتسوية مختلف النقط العالقة المرتبطة بملف الأطر المساعدة والشروع في معالجة ملفي الأطر العاملة في مراكز السوسيو رياضية والموظفين في مواقع المسؤولية الذين لم يتوصلوا بقرارات تعيينهم


العلم الإلكترونية - الرباط

في إطار مواصلة الحوار القطاعي داخل وزارة الشباب والثقافة والتواصل، عقد وفد عن اتحاد النقابات الوطنية لوزارة الشباب والثقافة والتواصل برئاسة أحمد بلفاطمي الكاتب الوطني للاتحاد اجتماعين، الأول مع مدير الشؤون العامة، والثاني مع الكاتب العام لقطاع الشباب..
 
وضم الوفد النقابي كل من محمد ورضي ومحمد شابة عضوي المكتب التنفيذي للاتحاد، وهشام بلحنش كاتب فرع سيدي سليمان، وبديعة وهابي الكاتبة الوطنية للأطر المساعدة..
 
وقد تم التركيز خلال هذين الاجتماعين على مناقشة المواضيع التالية:
 
-موضوع الأطر المساعدة بمختلف تفرعاته، والذي تضمن خمس ملفات عالقة.
-موضوع يتعلق بالأطر العاملة في مراكز السوسيو رياضية صنف  A. B.C.
-موضوع يهم الموظفين المعينين في مختلف المسؤوليات ولم يتو صلوا بعد بقرارات تعيينهم،
-موضوع يتعلق بمناقشة معايير تحمل مناصب المسؤولية..
-موضوع يهم إخراج الحركة الانتقالية إلى حيز الوجود.
 
وبعد مناقشة مستفيضة لهذه الملفات، خلص الاجتماعان إلى القرارات التالية:
 
تم التأكيد بخصوص الموضوع الأول على العمل الجاد من أجل معالجة مختلف النقط العالقة المرتبطة بملف الأطر المساعدة وفي هذا الإطار تم الاتفاق على التنسيق المباشر بين الكاتبة الوطنية للأطر المساعدة، ومدير الشؤون العامة لقطاع الشباب.
 
وبالنسبة للموضوع الثاني المتعلق بالأطر العاملة في مراكز السوسيو رياضية صنف A. B .C، والموضوع الثالث الذي يهم الموظفين المعينين في مختلف المسؤوليات ولم يتو صلوا بعد بقرارات تعيينهم، فقد تم الاتفاق على تسريع مسطرة إصدار القرارات التي تهمهم..

وبخصوص الموضوع الرابع الذي يهم مناقشة معايير تحمل مناصب المسؤولية فتم الاتفاق على احترام الشفافية وتكافؤ الفرص وإعطاء الأولوية للكفاءات التي يتوفر عليها القطاع...

وبالنسبة للموضوع الخامس المتعلق بإخراج الحركة الانتقالية إلى حيز الوجود، تم الاتفاق على تفعيل هذه العملية في المستقبل القريب..

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار