Quantcast
2022 يناير 5 - تم تعديله في [التاريخ]

توزيع حافلات للنقل المدرسي بجهة بني ملال خنيفرة

توزيع 89 حافلة لربط القرى النائية بالمدرسة من أجل محاربة الهدر المدرسي


العلم الإلكترونية - بني ملال 

تم ،أمس الثلاثاء ببني ملال، توزيع 89 حافلة للنقل المدرسي على عدد من الجماعات الترابية بالأقاليم الخمسة للجهة، بكلفة إجمالية تناهز 28 مليون درهم.
 
وقد استفادت من هذه العملية، التي أشرف عليها والي جهة بني ملال- خنيفرة السيد خطيب الهبيل ، 79 جماعة ترابية بالمناطق القروية والجبلية ، موزعة على أقاليم بني ملال (10 جماعات) ، وإقليم خريبكة (12)، وإقليم الفقيه بن صالح (15)، وإقليم خنيفرة (18) وإقليم أزيلال (24) . وتندرج هذه المبادرة في إطار الجهود المبذولة من طرف كافة المتدخلين المعنيين بالجهة للحد من ظاهرة الهدر المدرسي، وتشجيع التمدرس بالعالم القروي، والرفع من جودة التعليم وتحسين الخدمات المقدمة بهذا القطاع بالجهة، من خلال توفير الظروف الملائمة لتيسير وضمان استمرار حضور والتحاق التلاميذ بالمؤسسات التعليمية خاصة بالمناطق النائية بمختلف أقاليم الجهة. ويأتي توزيع هذه الحافلات برسم سنة 2021 كدفعة ثانية بعد الدفعة الأولى (موسم 2019-2020 ) التي همت توزيع 131 حافلة على الأقاليم المذكورة ، وذلك في إطار تنفيذ اتفاقية الشراكة بين مجلس الجهة والأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين على مدى خمس سنوات (2019 - 2023) التي بلغت تكلفتها حوالي 1,8 مليار درهم، من أجل الارتقاء بالتعليم الأولي، وتوسيع العرض التربوي بالجهة بإحداث مدارس جماعاتية، وداخليات، ومطاعم مدرسية، ومؤسسات تعليمية، وتعويض الحجرات من المفكك، واقتناء 423 حافلة للنهوض بالنقل المدرسي.
 
جرت مراسم توزيع هذه الحافلات بحضور عمال أقاليم جهة بني ملال خنيفرة ورئيس المجلس الجهوي ومدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين وعدد من المنتخبين.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار