Quantcast
2023 يناير 15 - تم تعديله في [التاريخ]

جائزة المساواة المهنية في حلة جديدة

وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات تطلق النسخة السابعة من جائزة المساواة المهنية


العلم الإلكترونية - الرباط 

تماشيا مع سياسة الحكومة بشأن النهوض بمقاربة النوع والحقوق الأساسية للمرأة في العمل، تنظم وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات النسخة السابعة من جائزة المساواة المهنية.
 
وقال بلاغ وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، إن النسخة السابعة عرفت تغييرات مهمة على المستوى المسطري نظرا للتنوع الذي يطبع المقاولات المغربية، حيث سيتم التباري حسب ثلاث فئات: المقاولات الكبيرة والمقاولات المتوسطة والمقاولات الصغيرة. كما ستشهد هذه النسخة مستجدا اخر وذلك استجابة لمبدأ المناصفة بين الجهات الاثنتي عشر للمملكة حيث سيتم تخصيص جائزة لكل جهة.
 
وأضاف البلاغ، أنه سيتم منح لقب "المقاولة المتميزة " للمقاولة التي سيتم اختيارها من طرف لجنة التحكيم، كيفما كان حجمها، بالنظر لممارساتها االمبتكرة في مجال المساواة المهنية.
 
وأوضح البلاغ، أن جائزة المساواة المهنية تهدف إلى مكافأة المقاولات التي تميزت في مجال المساواة بين المرأة والرجل، خاصة فيما يتعلق بإدراج مقاربة النوع في ثقافة واستراتيجية المقاولة وكذا في سياسة تواصلها والمساطر العملياتية لتدبير مواردها البشرية. 
 
وأبرز البلاغ، أنه من أهداف هذه الجائزة أيضا، تمكين مقاولات القطاع الخاص من الريادة في مجال المساواة المهنية بين المرأة والرجل، ومن فرص تبادل الخبرات والتجارب والممارسات الفضلى في المجال.
 
ودعا البلاغ، المقاولات التي ترغب في الترشح لنيل جائزة المساواة المهنية في نسختها السابعة، إلى لتقديم ملفاتها ابتداء من تاريخ نشر هذا الإعلان وإلى غاية يوم الجمعة 10 فبراير 2023 على الساعة الرابعة والنصف زوالا.
 
وذكّر البلاغ، أن الاختيار سينصب على المقاولات التي ستثبت احترامها للمعايير المتعلقة بمبدأ المساواة وتكافؤ الفرص بين الجنسين داخل المقاولة في مجال التشغيل، وظروف العمل، والتكوين المستمر، بالإضافة إلى اشراكها للمرأة في الهيئات التمثيلية بالمقاولة.
 
وأشار بلاغ الوزارة، إلى أن المقاولات المرشحة، والتي ستستجيب لشروط الاستحقاق المحددة سلفا ستحظى بنيل الجوائز الوطنية والجهوية للمساواة المهنية، وكذا شواهد "التميز في المساواة المهنية". 
 
وفي ختام البلاغ، وضعت وزارة الإدماج الاقتصادي والمقاولة الصغرى والتشغيل والكفاءات، رهن المترشحين معلومات إضافية، للاطلاع على الإعلان والدليل المرجعي للمساطر المنشورين بالموقع الالكتروني الرسمي http://www.miepeec.gov.ma/trophee
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار