Quantcast
2024 أبريل 3 - تم تعديله في [التاريخ]

جماعة ملوسة تنخرط في ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح


جماعة ملوسة تنخرط في ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح
العلم - عبد المغيث مرون

نظمت جماعة ملوسة بإقليم فحص أنجرة ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح، وذلك صباح أمس الثلاثاء 2 أبريل 2024 بقاعة الاجتماعات بجماعة ملوسة، وذلك في إطار برنامج دعم الجماعات الترابية المنفتحة، بمشاركة أعضاء الهيئة الاستشارية المحدثة لدى الجماعة الترابية، وتندرج هذه الورشة ضمن سلسلة اللقاءات التي تهدف إلى إعداد مسودة لبرنامج الانفتاح.

وقد انخرطت جماعة ملوسة في الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة التي تأسست بتاريخ 21 أكتوبر 2022 والتي تضم 126 جماعة ترابية تشمل 12 جهة و7 مجالس إقليمية و107 جماعة.

وتعد الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة فضاء للحوار والتجارب من أجل تكريس مبادئ الانفتاح المتمثلة في الشفافية والمساءلة والحق في الوصول إلى المعلومة والمشاركة المواطنة والرقمنة، وتجدر الإشارة بأن هذا البرنامج يتم تنفيذه بإشراف من المديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، بشراكة مع جمعية أمباكت للتنمية وجمعية جهات المغرب.

وقد انطلقت هذه الورشة بكلمة افتتاحية للسيد محمد الزايدي نائب رئيس جماعة ملوسة، ثم عرض حول الشبكة المغربية للجماعات الترابية المنفتحة والجدولة الزمنية لبرنامج عمل الانفتاح، من طرف إطار بالمديرية العامة للجماعات الترابية بوزارة الداخلية، مع تقديم الأولوية لبرنامج الانفتاح (نقطة ارتكاز برنامج انفتاح جماعة ملوسة).

ليتم بعده الشروع في عمل ورشات حول محاور الانفتاح ذات الأولوية المحددة من قبل جماعة ملوسة، والتي عرفت مناقشة لمجموعة من الإشكالات واقتراح بعض الحلول من أجل التغلب عليها وتجاوزها.

جماعة ملوسة تنخرط في ورشة الإعداد المشترك لبرنامج عمل الانفتاح

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار