Quantcast
2022 ديسمبر 13 - تم تعديله في [التاريخ]

جماهير مغربية عالقة بمطار محمد الخامس بعد إلغاء رحلاتهم إلى قطر

قطر تعلن عن نفاذ تذاكر مباراة المغرب وفرنسا.. ومئات المغاربة يعلقون بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء بعد إلغاء الشركة القطرية للطيران رحلاتها المبرمجة


العلم الإلكترونية - هشام الدرايدي/ت. فؤاد الترابي 

علق أزيد من 300 راكب على الأقل بمطار محمد الخامس بالدار البيضاء عشية اليوم، بعدما تفاجأ جميعهم بإلغاء رحلاتهم الجوية المبرمجة للذهاب إلى قطر قصد مساندة المنتخب الوطني المغربي الذي سيواجه نظيره المنتخب الفرنسي مساء غد الأربعاء 14 دجنبر الجاري برسم دور نصف نهاية مونديال قطر. 

وحسب مراسلنا بالبيضاء، الذي يتواجد بعين المكان، فإن سبع طائرات قطرية، حجز المغاربة تلى متنها مقاعدهم، لم تغادر الأراضي القطرية لإركابهم في رحلات مبرمجة سلفا من مطار محمد الخامس بالدار البيضاء إلى مطار الدوحة الدولي، إذ ألغت السلطات القطرية برامج إقلاعها من الدوحة دون سابق إنذار، الأمر الذي عرض حوالي 300 مسافر للبقاء بأروقة المطار، يفترض أن تكون رحلتهم قد انطلقت فعليا قبل ساعة من الزمن. 

وتضيف مصادر العلم بالمطار، أن العدد الحالي المرابط بالمطار مرشح للارتفاع في الساعات الأولى من صباح يوم غد الأربعاء، من المرجح أن  يصل إلى حوالي 2100 راكب، ممن ألغيت تذاكر رحلاتهم. 

وأعلنت شركة الخطوط الملكية المغربية في وقت سابق عن تخصيص 30 رحلة جوية على مدار يومين لنقل الجماهير المغربية إلى الدوحة، من أجل مؤازرة أسود الأطلس، ذهابا وإيابا بتسعيرة محددة في 500 دولار، سيتم إركابهم على إثرها في طائرات مغربية وأخرى قطرية لتمكين 6000 مشجع ومشجعة من السفر في أقل من 48 ساعة. 

وذكرت مصادرنا، أن الطائرات المغربية استوفت رحلاتها المبرمجة كلها، باستثناء رحلة وحيدة ستنطلق بعد ثلاث ساعات من الآن صباح يوم غد الأربعاء 14 دجنبر الجاري، لتكمل الرحلة الثالثة والعشرين من عدد الرحلات التي أقلت الجماهير المغربية من البيضاء إلى الدوحة، منذ مساء أمس الإثنين، وما تبقى من رحلات بالبرنامج تكفلت بها الشركة القطرية للطيران، التي ألغت كل رحلاتها المبرمجة في وقت واحد، تاركة مصير أصحاب التذاكر القادمين من كل حدب وصوب من أرجاء المغرب إلى الببصاء، للمجهول في عتمة ليل مبهم يحمل مئات الأسئلة غلب عليها عقم الجواب. 

وفي سياق متصل، فقد عرفت تذاكر الطائرات صباح ومساء اليوم في نقط بيع ببعض وكالات الأسفار في الدار البيضاء ارتفاعا فاق الضعف لأثمانها الأصلية حيث بلغت 1200 دولار عوض 500. 

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار