Quantcast
2022 يناير 12 - تم تعديله في [التاريخ]

جهود أولمبيك أسفي في إقناع حمزة خابا بتجديد عقده تذهب أدراج الرياح

بعدما رفض التجديد لأولمبيك آسفي.. وكيل أعمال خابا يهدد باللجوء للجامعة لفسخ عقد اللاعب


العلم الإلكترونية - عبد الإلاه شهبون

ذهبت جهود مسؤولي فريق أولمبيك أسفي في إقناع اللاعب حمزة خابا لتجديد عقده لموسم إضافي، أدراج الرياح، خصوصا بعدما رفض اللاعب الاستمرار مع الفريق، علما أن عقده سينتهي متم الموسم الرياضي الجاري.

وأكد مصدر مطلع، أن خابا استقر على قرار مغادرته لأولمبيك آسفي، بسبب مماطلة مسؤولي هذا الأخير في تسليمه جزء من مستحقاته العالقة منذ الموسم الرياضي الماضي.

وأضاف المصدر ذاته، أن وكيل أعمال اللاعب المذكور طالب مسؤولي الفريق المسفيوي التزام بوعودهم السابقة وتمكين خابا من مستحقاته المالية البالغ مجموعها 125 مليون سنتيم، أو اللجوء إلى الجامعة من أجل فسخ عقده من جانب واحد، وفق ما يخوله له القانون.

وأوضح، اللاعب حمزة خابا يحرص على أن يستفيد أولمبيك آسفي ماليا من مغادرته للفريق والتوقيع للرجاء الرياضي، خلال الميركاتو الشتوي المقبل، غير أن إخلال غير أن المكتب المسير لم يف بتعهداته له بخصوص مستحقاته، ما جعل وكيل أعماله يهدد باللجوء إلى لجنة النزاعات التابعة للجامعة، لفسخ عقده والرحيل عنه مجانا.

وكان اللاعب خابا قد صرح في وقت سابق، على أنه سينتهي عقده مع الفريق متم الموسم الجاري، مضيفا أنه لو أراد أن يغدر بأولمبيك أسفي لانتظر نهاية الموسم ليرحل مجانا، وبما يكلفه القانون، ويستفيد من قيمة الصفقة كاملة.

وقال المتحدث، "لكنني لن افعل ذالك، وأبلغتهم أني استقبلت عدة عروض، ليستفيدوا ماليا إذ يحتاج النادي إيرادات تساعده، لنهاية الموسم، وهذا تقديري للفريق والجماهير والمدينة التي احتضنتني".

وكان الفريق المسفيوي قد حدد سعر تخليه عن المهاجم حمزة خابا في 400 مليون سنتيم مع ضمان نسبة لا تقل عن 25 بالمائة من قيمة بيع عقده لأي فريق آخر مستقبلا، خاصة بعد توصل اللاعب بعروض من مجموعة من الأندية التي تريد ضمه إليها خلال فترة الانتقالات الشتوية المقبلة، أبرزها الرجاء والوداد البيضاويين.

واعترف طاليب، أن خابا تلقى عدة عروض مهمة، وصلته خلال الميركاتو الشتوي الجاري، والذي يستمر على مدار شهر يناير الجاري، مضيفا في تصريح صحفي: "أنا لست مع أو ضد رحيله، سنسمح له بالرحيل، إذا كان هناك عرض سيستفيد منه فنيا وماديا، وسيسمح للفريق القيام بصفقات قوية".

وأشار مدرب أولمبيك أسفي إلى أن المكتب المسير للفريق يسير في نفس الاتجاه، بخلاف ذلك فإنه سيواصل مشواره مع الفريق إلى نهاية الموسم، مشددا "أنا شخصيا لست ضد رحيل خابا، إذا كان سيحقق الاستفادة، لأن الفرصة تأتي مرة واحدة".

وتحضيرا لمنافسات البطولة الاحترافية، استغل عبد الرحيم طاليب توقف الدوري المحلي بسبب مشاركة المنتخب المغربي في كأس أمم إفريقيا المقامة حاليا بالكاميرون، للرفع من منسوب اللياقة البدنية لمجموعته، من خلال تكثيف التداريب بمدينة أسفي، كما برمج عددا من المباريات الودية بغية كسب اللاعبين مزيد من الاحتكاك للحصول على التجانس المطلوب، خصوصا أن الفريق يراهن على الشطر الثاني من البطولة لمراكمة أكبر عدد من النقاط من أجل تحسين الوضع، علما أنه أنهى مرحلة الذهاب في المركز 13 برصيد 16 نقطة، جمعها من 3 انتصارات و7 تعادلات مقابل 5 هزائم.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار