Quantcast
2023 يونيو 18 - تم تعديله في [التاريخ]

جولة الحسم.. نقطة تكفي يوسفية برشيد للعودة إلى دوري الأضواء

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الدورة الأخيرة): سطاد المغربي ونهضة الزمامرة مطالبان بالفوز لضمان الصعود


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تتواصل اليوم الأحد الإثارة والتشويق في الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم. فإن كان الصراع بين فرق ذيل الترتيب قد أسدل الستار عنه بعد سقوط كل من الاتحاد الزموري للخميسات ووداد تمارة إلى قسم الهواة، فإن المنافسة لا زالت مشتعلة بين أندية المقدمة على بطاقتي الصعود إلى دوري الأضواء، ويتعلق الأمر بكل من يوسفية برشيد المتصدر ونهضة الزمامرة الوصيف وسطاد المغربي ثالث الترتيب.
 
وستكون الأنظار مشدودة إلى قمة الدورة الختامية، التي ستجمع بين يوسفية برشيد صاحب الصدارة بـ52 نقطة، ومضيفه سطاد المغربي ثالث الترتيب برصيد 49 نقطة، على أرضية ملعب الشهود بالرباط، انطلاقا من الساعة الخامسة عصرا.
 
ويمثل فارق الثلاث نقاط بين الطرفين حافزا رئيسيا لكليهما، حيث سيضمن الفائز منهما صعوده مباشرة إلى مصاف الكبار، بغض النظر عما سيحققه الملاحق الآخر نهضة الزمامرة.
 
أما حسابيا، فسيكون التعادل كافيا بالنسبة للفريق الحريزي من أجل العودة مجددا وسريعا إلى القسم الاحترافي الأول، بينما يحتاج أصحاب الأرض إلى الظفر بالنقاط الثلاث حتى يحصدوا بطاقة الصعود.
 
والأكيد، أن اللقاء سيكون مليئا بالتنافسية والندية بين فريقين يسعيان إلى تتويج موسهما الشيق والناجح باللعب ضمن فرق الصفوة، خصوصا من جانب الفريق العاصمي الذي غاب عن القسم الأول لـ21 سنة، وبالتحديد منذ موسم 2001-2002، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام فريق يحاول بدوره العودة إلى مكانه الطبيعي.
 
وعن صراع الصعود دائما، يخوض نهضة الزمامرة وصيف المسابقة بـ51 نقطة مباراة مصيرية أمام ضيفه وداد تمارة متذيل الترتيب بـ23 نقطة، سيحتضن مجرياتها ملعب أحمد شكري بالزمامرة في التوقيت نفسه.
 
على الورق، وفي حال عدم حدوث مفاجآت، ستكون المقابلة مربوحة لممثل مدينة خميس الزمامرة الذي يمني نفس بعدم ضياع مجهوده خلال الموسم، وخطف إحدى بطاقتي الصعود، خاصة أن الفوز يخول له ذلك مباشرة، دون انتظار ما ستسفر عنه مواجهة اليوسفية والسطاد، لكن في حال خسارته أو تعادله فسيكون تأهله مرهونا بنتيجة المباراة الأخرى.
 
تعادل أو خسارة نهضة الزمامرة، سيستوجب تعادل أو خسارة سطاد المغربي الذي سيكون رصيده حينها 49 أو 50 نقطة، مقابل 51 أو 52 نقطة للزمامرة، ما يعني صعوده رفقة الحريزيين، أما إن وقع عكس ذلك فسيكون عليه تحقيق الانتصار ولا شيء غير الانتصار للعودة إلى مصاف الكبار.
 
وسيكون نهضة الزمامرة، مطالبا بالحذر من وداد تمارة الساعي إلى اختتام موسمه الكارثي بأحسن طريقة ممكنة، مع العلم أنه تغلب في الأسبوع المنصرم على شباب المسيرة بثلاثية نظيفة سيأخذها أصحاب الأرض بعين الاعتبار.
 
أما باقي المواجهات التي ستجرى جميعها على الساعة الخامسة مساء تفاديا لأي تلاعبات في النتائج وضمان مبدأ تكافؤ الفرص، فستكون مجرد تحصيل حاصل مع نزول وداد تمارة والاتحاد الزموري للخميسات لقسم الهواة، وانحصار الصراع على اللقب بين ثلاثي المقدمة.
 
البرنامج الكامل للجولة الأخيرة (الخامسة عصرا):
 
سطاد المغربي – يوسفية برشيد:
نهضة الزمامرة – وداد تمارة:
شباب أطلس خنيفرة – شباب بنجرير:
أولمبيك الدشيرة – جمعية سلا:
الاتفاق المراكشي – وداد فاس:
شباب المسيرة – رجاء بني ملال:
الاتحاد الزموري للخميسات – الاتحاد الإسلامي الوجدي:
الراسينغ البيضاوي – سريع وادي زم:

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار