Quantcast
2023 يونيو 23 - تم تعديله في [التاريخ]

جولة حسم اللقب بين الجيش الملكي والوداد !

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم (الدورة الأخيرة).. مهمة انتحارية للجيش الملكي في طنجة والوداد في فاس مع انتظار هدية من فارس البوغاز


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

سيكون فريق الجيش الملكي مساء اليوم الجمعة، على موعد مع مباراة حاسمة أمام مضيفه اتحاد طنجة صاحب المركز الـ14 برصيد 29 نقطة، لحساب الجولة الأخيرة من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، قد تمنحه التتويج بلقب الموسم الحالي.

ويبحث متصدر البطولة بـ64 نقطة في هذا اللقاء الذي سيقام على أرضية ملعب ابن بطوطة بطنجة ابتداء من الساعة الثامنة مساء، عن تحقيق الفوز والعودة بدرع المسابقة من مدينة البوغاز، بعدما فوت على نفسه فرصة ذلك بتعادله في الجولة الماضية مع ضيفه الرجاء الرياضي بدون أهداف، الثلاثاء الأخير.

وبما أن فارق النقاط بينه وبين مطارده المباشر الوداد الرياضي هو نقطة يتيمة (63 ن)، فإن الفريق العسكري لا يملك خيارا آخر غير الظفر بالنقاط الثلاث ليعيد اللقب الغائب منذ موسم 2007/2008 إلى خزائنه، دون انتظار ما ستسفر عنه مواجهة الوداد ومضيفه المغرب الفاسي.

أما إذا انتهت موقعة العساكر واتحاد طنجة بنتيجة التعادل أو لصالح الأخير مع فوز الفريق الأحمر، فإن درع الدوري سيعود للدار البيضاء، حيث سيكون مجموع النقاط وقتئذ (66 ن) لرفقاء يحيى جبران مقابل 64 أو 65 نقطة للزعيم.

وبالرغم من أن أصحاب الأرض لا يملكون أي حافز لمضاعفة الجهد من أجل كسب المباراة بعد ضمانهم البقاء في البطولة الاحترافية بالدورة المنصرمة، إلا أنهم قادرون على حرمان العساكر من اللقب في ظل المستوى المتميز الذي ظهر عليه زملاء محسن متولي في الشطر الثاني من الموسم.  

وقد أكد مدرب اتحاد طنجة، هلال الطير، أن فريقه سيلعب دورا في تحديد هوية البطل.

وأوضح الطير، خلال تصريح صحفي عقب مباراة شباب المحمدية، أنهم سيقدمون مباراة قوية أمام الجيش الملكي، ومن يستحق هو الذي سيكون بطلا للمغرب.

من جهته، أكد عزيز الصمدي، المدير الفني للجيش الملكي، أن فريقه حاول حسم اللقب في مدينة الرباط من أجل الاحتفال مع جماهيرهم، لكن التكتل الدفاعي للرجاء، إضافة إلى تألق الحارس أنس الزنيتي صعّب عليهم بلوغ الشباك.

وأشار الصمدي في تصريح صحفي بعد انتهاء الكلاسيكو، إلى أن المهمة التي قَدِموا من أجلها ستنتهي في الجولة المقبلة بخوض آخر مباراة أمام اتحاد طنجة، مؤكدا استعداد اللاعبين للعودة إلى الرباط بدرع البطولة من مدينة البوغاز.

وتابع، "تأجّل كل شيء حتى الجولة الأخيرة، تنتظرنا مباراة فاصلة في طنجة، حيث سنلعب بكل حظوظنا من أجل انتزاع لقبٍ ننتظره منذ 2008".

وشدد المدرب المؤقت للعساكر، على أن الطاقم الفني الجديد للفريق بقيادة المشرف العام، الحسين عموتة، حقق حصيلة جيدة منذ توليه قيادة النادي، بثلاثة انتصارات وتعادل واحد من أصل أربع مباريات خاضها حتى الآن.

أما المنافس الآخر على اللقب، فريق الوداد الرياضي وصيف المسابقة (63 ن)، فسيحل ضيفا ثقيلا على نظيره المغرب الفاسي عاشر الترتيب بـ34 نقطة، في المباراة التي سيحتضنها المركب الرياضي لفاس.

وأبقى فريق القلعة الحمراء على آماله في الاحتفاظ باللقب بعد تغلبه على ضيفه الشباب الرياضي السالمي بثلاثة أهداف لواحد في الدورة الـ29.

وسيتمكن الوداد من التتويج حال فوزه وتعادل أو خسارة "الزعيم"، لكن المهمة لن تكون سهلة أمام "الماص" الذي يبحث عن إنهاء موسمه بأفضل طريقة ممكنة، مع العلم أنه خسر مباراته الأخيرة أمام حسنية أكادير بثلاثية نظيفة ستدفعه للبحث عن تصحيح الأوضاع وحفظ ماء الوجه أمام أنصاره في موقعة اليوم.

وسيعاني المغرب الفاسي من غيابات مؤثرة في هذه المواجهة يتقدمها المدرب عمر حاسي، الذي طُرد خلال مباراة فريقه أمام فارس غزالة سوس الثلاثاء الماضي.

وبالإضافة إلى المدرب، يغيب أيضا كل من هيثم عينة وطارق أستاتي، اللذين تعرضا للطرد في المقابلة نفسها.
معطى قد يأخذه مدرب الوداد، سفين فاندينبروك، بعين الاعتبار، خصوصا أنه يطمح لتعويض فقدان لقب دوري أبطال إفريقيا رفقة الفريق الأحمر.

وتحسر فاندينبروك على ضياع نقطتين أمام حسنية أكادير في الجولة الـ27 كان بالإمكان أن تضعان فريقه في الصدارة، مشددا على أنه لازالت لديهم فرصة أخرى، وسيعملون على التحضير جيدا لمقابلة المغرب الفاسي.

وأوضح المدرب البلجيكي في لقاء صحفي عقب مباراة الوداد أمام شباب السوالم، أن اللاعبين سيقدمون كل ما لديهم ضد "الماص" من أجل الفوز، وإذا سجلوا هدفا سريعا منذ البداية وبقي الجيش الملكي متعادلا في طنجة سيكون الضغط عليه، مشيرا إلى ضرورة التعويض في آخر دقائق البطولة وحسم اللقب.

جدير بالذكر، أن صراع ذيل الترتيب قد حسم في الجولة المنصرمة، حيث نزل كل من الدفاع الحسني الجديدي وأولمبيك خريبكة إلى القسم الثاني، بعد تعادل الأول مع نهضة بركان، وانهزام الثاني أمام أولمبيك آسفي بهدف دون مقابل، ليتجمد رصيدهما عند النقطة 25 في المركزين الأخيرين.
 
*برنامج الجولة الـ30: (الثامنة مساء)
 
اتحاد طنجة – الجيش الملكي:
المغرب الفاسي – الوداد الرياضي:
الرجاء الرياضي – الدفاع الحسني الجديدي:
حسنية أكادير – الفتح الرباطي:
الشباب الرياضي السالمي - أولمبيك آسفي:
نهضة بركان – شباب المحمدية:
المولودية الوجدية - المغرب التطواني:
أولمبيك خريبكة - اتحاد اتواركة:

              

















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار