Quantcast
2023 أبريل 19 - تم تعديله في [التاريخ]

حسابات السرعة النهائية تطغى على الجولة 24 من البطولة الاحترافية!

قمة للتعويض بين الفتح الرياضي والدفاع الحسني الجديدي وموقعة نارية لاتحاد تواركة أمام الشباب السالمي


من مباراة سابقة بين الفتح والدفاع الجديدي
من مباراة سابقة بين الفتح والدفاع الجديدي
العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تفتتح اليوم الأربعاء منافسات الجولة الـ24 من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الأول لكرة القدم، بمباراتين مهمتين، الأولى يستقبل فيها الفتح الرياضي نظيره الدفاع الحسني الجديدي، والثانية يخرج فيها الفريق العاصمي الآخر الاتحاد الرياضي التوروكي لمواجهة الشباب الرياضي السالمي.

سيكون ملعب مولاي الحسن بالرباط مساء اليوم، مسرحا لمواجهة قوية ستجمع بين فريق الفتح الرياضي ثالث الترتيب بـ41 نقطة، ونظيره الدفاع الحسني الجديدي صاحب المركز 14 بـ22 نقطة.

ويسعى ممثل مدينة الرباط، الذي مني بهزيمة مؤثرة خارج ميدانه أمام نهضة بركان بهدف دون رد في الجولة الماضية، إلى العودة إلى سكة الانتصارات وعدم نزيف مزيد من النقاط من أجل الحفاظ على آماله في حجز مقعد إفريقي، خصوصا أن اللقاء يقام على أرضه وبين جماهيره، وهو ما أكده المدرب جمال السلامي، الذي قال عقب مباراة فريقه أمام فارس البرتقال، "إننا نحاول استغلال المباريات المقبلة، خاصة تلك التي سنخوضها داخل قواعدنا لكي لا نهدر نقاطا أخرى".

بدوره، سيحاول فارس دكالة العودة بنتيجة إيجابية من لقاء اليوم، تنسيه خيبة النتائج الأخيرة التي لازمت الفريق، آخرها خسارة مباراة الديربي أمام أولمبيك آسفي بهدف نظيف الأسبوع المنصرم.

ويصارع الفريق الدكالي رفقة مدربه الجديد عبد الرحيم طاليب من أجل ضمان بقائه في دوري الأضواء، غير أن المهمة لن تكون سهلة سواء أمام الفتح أو في باقي مباريات الموسم، في ظل المعنويات المتدنية للاعبين، وهو ما سيعمل طاليب عليه في قادم المواجهات.

وكان عبد الرحيم طاليب، قد شدد على أن الفريق لديه مشكلا في الثقة بسبب النتائج السلبية التي سجلها، موضحا أنه سيحاول استعادة الثقة، خصوصا أن المباريات المقبلة ستكون صعبة وحاسمة.

وفي مباراة أخرى، سيرحل فريق الاتحاد الرياضي التواركي ثامن الترتيب بـ30 نقطة، لمواجهة الشباب الرياضي السالمي المحتل للمركز السابع بـ32 نقطة، في المباراة التي سيحتضنها ملعب البشير بالمحمدية.

ويدخل الفريقان المقابلة بهدف تحقيق الفوز والارتقاء في سلم الترتيب، خاصة اتحاد تواركة الذي تلقى في الجولة الماضية خسارة قاسية داخل قواعده على يد الوداد الرياضي بهدفين لهدف، بينما خطف الشباب السالمي نقطة ثمينة من الرجاء الرياضي، عقب التعادل معه بدون أهداف.

وتحذو الطرفين عزيمة قوية لمواصلة الصراع على أحد المقاعد القارية، أو على الأقل إنهاء الموسم في مركز مريح، في ظل المنافسة الشرسة بين فرق المؤخرة الساعية للهروب من المنطقة المكهربة، خاصة مع الصحوة التي بصم عليها كل من اتحاد طنجة ومولودية وجدة في الجولات الأخيرة، وهما اللذان كانا يتذيلان الترتيب حتى وقت قريب.

جدير بالذكر، أن العصبة الاحترافية قررت تأجيل مباراتي الوداد الرياضي ضد الجيش الملكي، والمغرب الفاسي ضد الرجاء الرياضي، بسبب التزاماتهم الإفريقية، حيث يقبل الوداد والرجاء على خوض ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا، بينما يشارك الفريق العسكري في كأس الكونفدرالية من خلال الدور ذاته.
 
*البرنامج الكامل للجولة 24:
 
الأربعاء 19 أبريل:
الفتح الرياضي - الدفاع الحسني الجديدي: (22:00)
شباب السوالم الرياضي - اتحاد تواركة: (22:00)
 
الخميس 20 أبريل:
حسنية أكادير - المغرب التطواني: (22:00)
اتحاد طنجة - نهضة بركان: (22:00)
أولمبيك خريبكة - مولودية وجدة: (22:00)
أولمبيك آسفي - شباب المحمدية: (22:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار