Quantcast
2023 مارس 3 - تم تعديله في [التاريخ]

حسابات السقوط تغلب على موقعة جمعية سلا ووداد تمارة

البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم (الجولة 18) :نهضة الزمامرة مهدد بفقدان الصدارة أمام رجاء بني ملال


العلم الإلكترونية - زهير العلالي

تشهد فعاليات الأسبوع الثامن عشر من البطولة الوطنية الاحترافية لأندية القسم الثاني لكرة القدم، مواجهات قوية يشتد فيها الصراع بين الفرق المتنافسة سواء على إحدى بطاقتي الصعود لدوري الأضواء أو تفادي السقوط إلى جحيم الهواة، ستكون أهمها تلك التي تجمع بين المتصدر نهضة الزمامرة برجاء بني ملال، وحلول الوصيف يوسفية برشيد ضيفا ثقيلا على الوداد الفاسي، أما في أسفل الترتيب فسيلاقي جمعية سلا نظيره وداد تمارة.

يخوض فريق نهضة الزمامرة متصدر جدول الترتيب، مباراة مهمة أمام مضيفه رجاء بني ملال صاحب المركز الثاني عشر، بعد زوال الأحد، على أرضية الملعب البلدي لبني ملال.

وتكتسي المواجهة أهمية خاصة بالنسبة لممثل مدينة خميس الزمامرة (31 ن)، الذي سيكون مطالبا بتحقيق الفوز وحصد ثلاث نقاط ثمينة، يعزز من خلالها موقعه في الصدارة، التي بات قاب قوسين أو أدنى من فقدانها لصالح إحدى فرق المطاردة، بعدما تعثر في الجولة الماضية أمام شباب المسيرة.

من جهته، سيحاول ممثل مدينة بني ملال المنتشي بفوز ثمين على الراسينغ البيضاوي خارج الديار بالأسبوع المنصرم، مواصلة الصحوة والظفر بنقاط المقابلة من أجل الابتعاد أكثر عن منطقة الخطر التي لا يفرقه عنها إلا أربع نقاط.

بالمقابل، سيكون فريق يوسفية برشيد صاحب المركز الثاني بـ29 نقطة، على موعد السبت، مع فرصة مواتية لمواصلة الضغط على زملاء هاشم مستور، حينما يحل ضيفا ثقيلا على الوداد الفاسي الذي يحتل الرتبة 13 بـ18 نقطة.

ويرفع الفريق الحريزي شعار الفوز في هذا اللقاء، وانتظار أي تعثر مفاجئ لنهضة الزمامرة للانقضاض على زعامة البطولة، حيث يبدو يوسفية برشيد الأقرب للظفر بالنقاط الثلاث، وتأكيد فوزه العريض على جمعية سلا في الدورة السابقة بثلاثة أهداف مقابل هدف نظيف. غير أن "الواف" الذي يعاني من ترنح في سلسلة النتائج، سيسعى إلى استغلال إقامة اللقاء على أرضه وبين جماهيره من أجل تقديم مستوى جيد وتحقيق نتيجة إيجابية تمكنه من جمع مزيد من النقاط لإنهاء الموسم في مركز آمن.

ولحساب مباريات أسفل الترتيب، يصطدم وداد تمارة صاحب المركز 14 بـ16 نقطة بضيفه جمعية سلا متذيل الترتيب بـ15 نقطة، بعد زوال السبت على أرضية الملعب البلدي بتمارة. وستطغى حسابات السقوط إلى جحيم الهواة على هذه المقابلة، التي يمني فيها الفريقان النفس بتحقيق انتصار يمنحهما بصيص أمل لضمان البقاء ضمن أندية الصفوة؛ كما أن هاجس التعويض سيلعب دورا مهما في تحديد نتيجة اللقاء، بعدما خرج كل من وداد تمارة وفارس الرقاق خاليي الوفاض بالجولة الماضية، حيث خسر الأول أمام الاتحاد الزموري للخميسات، والثاني من يوسفية برشيد.

باقي المباريات لا تقل أهمية، بما أن جميع الفرق مطالبة بالفوز ولا شيء غير الفوز إن أرادت تقوية حظوظها من أجل ضمان مقعد يخول لها الصعود إلى دوري الأضواء أو ضمان البقاء في القسم الثاني.
 
*البرنامج:

-الجمعة 3 مارس:
سريع وادي زم - أولمبيك الدشيرة : (15:00)

-السبت 4 مارس:
الوداد الفاسي  - يوسفية برشيد: (15:00)
وداد تمارة - جمعية سلا:  (15:00)
شباب بن جرير - سطاد المغربي: (15:00)
اتحاد الزموري للخميسات - شباب أطلس خنيفرة:  (15:00)

-الأحد 5 مارس:    
رجاء بني ملال - نهضة زمامرة: (15:00)
شباب المسيرة - الراسينغ البيضاوي: (15:00)
الاتحاد الاسلامي الوجدي - الاتفاق الرياضي المراكشي: (15:00)

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار