Quantcast
2022 سبتمبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

حماس تدعو للدفاع عن القدس والتصدي لمخططات الاحتلال


العلم الإلكترونية - الرباط 

دعت حركة حماس مجددا سكان القدس، إلى ضرورة التصدي للهجمات الاستيطانية ضد المسجد الأقصى والمدينة المحتلة، وتفعيل كل أدوات الدفاع عنهما، ردا على الخطط التي ينوي المستوطنون تنفيذها ضد قرية النبي صموئيل.
 
واعتبرت الحركة في بيان أن ما وصفته بـ”المخطط الإرهابي” لاقتحام آلاف المستوطنين قرية النبي صموئيل ومسجدها غربي القدس المحتلة، يوم الجمعة القادم، يعد “جريمة جديدة ضمن مسلسل التهويد وتهجير المقدسيين”. وأكدت أن هذا الأمر يستدعي “استنفار” أهل القرية الصامدين وكل من يستطيع الوصول إليها، لحمايتها والتصدي لقطعان المستوطنين بكل قوة.
 
وأشارت إلى أن هذا المخطط الذي يأتي بالتزامن مع استعدادات إسرائيلية للمصادقة على مخطط جديد لبناء 700 وحدة استيطانية الأسبوع المقبل، في مستوطنة “جفعات شكيد” بالقرب من بلدة بيت صفافا جنوب القدس المحتلة، “يكشف حجم الهجمة الاستيطانية الشرسة التي تتعرض لها القدس، للسيطرة عليها في ظل صمتٍ دولي مريب”.
 
وأشادت الحركة بصمود الشعب الفلسطيني في وجه الاحتلال، ودعت أهالي الضفة الغربية وفي القلب منها القدس المحتلة، إلى “تفعيل كل أدوات الدفاع عن المدينة ومسجدها، وتصعيد المقاومة في وجه هذا التغول الاستيطاني والإرهاب الصهيوني المتواصل”.
 
وجاء ذلك في وقت دعا فيه أهالي بلدة النبي صموئيل، شمال غرب مدينة القدس، أهالي المدينة لإقامة صلاة الجمعة القادمة في مسجد البلدة، والمشاركة في الوقفة الرافضة لهجمات المستوطنين وانتهاكات الاحتلال.
 
وناشد أهالي القرية الجميع بضرورة التوجه إلى قريتهم، للتصدي لهجمة المستوطنين، وحماية سكانها من اعتداءاتهم المستمرة. وجاء ذلك بعد أن جدد المستوطنين دعوات لاقتحام القرية ومسجدها يوم الجمعة القادم، من هلال الحشد بأعداد كبيرة تصل إلى 10 آلاف مستوطن.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار