Quantcast
2023 مارس 5 - تم تعديله في [التاريخ]

حمضي يقترح رفع إجراءات منع دخول المسافرين القادمين من الصين

سياسة التلقيح التي نهجها المغرب أكسبته مناعة جماعية ضد المتحورات المنتشرة وجعلت منه بلدا محصنا نسبيا من الفيروس


العلم الإلكترونية - الرباط 

اقترح الطيب حمضي، الطبيب والباحث في السياسات والنظم الصحية، رفع الحظر المفروض على المسافرين القادمين من الصين لدخول المغرب، بعد مضي شهرين على وضع هذا التدبير الاحترازي. 
 
وقال حمضي، "الآن أضحى من الممكن والمفيد رفع هذا الإجراء، والذي هو مسموح طبيا، وسيخدم مصلحة البلد" 
 
وأكد الخبير، أن الوضع الوبائي في الصين آخذ في التحسن، حيث أقل من 1٪ من المسافرين الصينيين الذين يصلون إلى الدول المجاورة تم اختبارهم إيجابيين بدلاً من 20٪ وأكثر في السابق.
 
وأوضح حمضي، أن المتحورات الفرعية الجديدة في العالم هي من المتحور أوميكرون، رغم سرعتها الكبيرة في الانتشار، إلا أنها أقل خطورة فاعلية. 
 
واعتبر الطبيب والباحث، أن المناعة المكتسبة عن طريق تلقيح تشكل غالبية سكان العالم، والمناعة المكتسبة بعد الإصابة في العالم متراسًا يحمي النظم الصحية من هذه المتغيرات الفرعية الجديدة، مستثنيا الأشخاص ذوي الهشاشة الغير المحميين معرضون للأشكال الخطيرة من الإصابة بكوفيد 19.
 
وأعزى الطيب حمضي اقتراحه لاكتساب السكان في المغرب مناعة بفضل نجاح حملة التلقيح الواسعة، وتلك التي اكتسبها السكان بعد عدوى كوفيد 19 COVID ، والنجاح في إدارة الجائحة، عوامل تسمح للمغرب على المستوى الطبي برفع هذا الإجراء، كما يمكن للمغرب أن يرسل هذه الرسالة القوية لتعزيز صورته في النجاح، والتوقيع على خصوصية إجراءاته العلمية، السيادية، الحيادية، المتميزة وغير التابعة.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار