Quantcast
2024 فبراير 21 - تم تعديله في [التاريخ]

حملة واسعة لتحرير الملك العمومي في مدينة مرتيل

السلطات العمومية تشن حملة حامية الوطيس لتحرير الملك العمومي والرفع من الاستخلاصات وزجر المخالفين على جميع الفاعلين.


حملة واسعة لتحرير الملك العمومي في مدينة مرتيل
العلم الإلكترونية - عبد القادر خولاني 

شنت السلطات المحلية في مدينة مرتيل يوم أمس الثلاثاء، 20 فبراير 2024، حملة واسعة لتحرير الملك العمومي في شوارع المدينة وأزقتها، بهدف الحد من الترامي واستخدام الأرصفة المخصصة للراجلين، وفقاً لتوجيهات عمالة المضيق الفنيدق لمختلف الجماعات الترابية بالإقليم.
 
وتمت هذه الحملة بالتعاون بين السلطات المحلية في جماعة مرتيل والمصالح الأمنية والقوات المساعدة، حيث تم استخدام جرافات وشاحنات لحجز العربات وتنظيم احتلال الملك العمومي بطريقة منظمة.
 
وقد تم وضع برنامج لرفع مداخيل الجبايات المحلية وتوسيع الشسيع لجماعة مرتيل، من خلال مراقبة الرخص التجارية والخدماتية ومراقبة احتلال الملك العام الجماعي، وذلك تطبيقاً لمنظومة الجبايات المحلية.
 
وقد أسفرت الحملة عن إغلاق محلين لعدم وجود رخص استغلال تجارية، وتنظيم العديد من المحلات التجارية والخدماتية، وإزالة هياكل حديدية ومزهريات غير مرخصة، كما تم توزيع الإشعارات على المخالفين بهدف الرفع من الاستخلاصات وزجر المخالفين.
 
وعبر العديد من المواطنين عن تقديرهم لهذه الخطوة التي تهدف إلى تنظيم الملك العمومي في المدينة، وإنهاء الفوضى التي كانت تسببها العربات والمحال التجارية غير المرخصة.
 
وتمنت فعاليات المجتمع المدني وساكنة المدينة، أن تستمر هذه الحملات بشكل دائم، وخصوصا في فصل الصيف الذي يشهد خلاله تقاطر عشرات الآلاف من سياحالداخل والخارج، حيث تعم الفوضى والاكتظاظ، وتكثر معها المشاكل والعراقيل في خط السير والجولان. 
 
كما تتوسم الساكنة، مواصلة السلطات بمنع التطاول على الملك العمومي، وتحويل الأحياء والساحات العمومية إلى أسواق يومية، خاصةً في ظل قرب حلول شهر رمضان الكريم، والتحديات التي قد تعترض الحركة، داعية في الوقت ذاته إلى ضرورة وجود تعاون مشترك بين الجماعة والمواطنين للحفاظ على نظافة ونظام المدينة.


              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار