Quantcast
2021 نونبر 1 - تم تعديله في [التاريخ]

دوري أبطال أوروبا: بايرن ميونيخ يسعى للتأهل المبكر وبرشلونة لتعزيز حظوظه

بايرن ميونيخ الألماني يأمل في التأهل المبكر إلى دور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا عندما يخوض الجولة الرابعة الثلاثاء، فيما يسعى برشلونة الإسباني إلى تعزيز حظوظه في رحلته إلى كييف.


العلم الإلكترونية - الرباط

يستقبل نادي بايرن ميونيخ الألماني، نظيره بنفيكا البرتغالي يوم غذ الثلاثاء على ملعب الأليانز أرينا في سعيه إلى تحقيق الفوز الرابع تواليا في مسابقة دوري أبطال أوروبا.

إضافة إلى تحقيقه العلامة الكاملة وتصدره لمجموعته، يتصدر الفريق الألماني قائمة الأندية الأوروبية بأفضل خطي هجوم ودفاع حيث سجل 12 هدفا دون أن تهتز شباكه، إثر سحقه لجميع منافسيه، ففاز على برشلونة الاسباني بثلاثة أهداف نظيفة ثم ألحقه بدينامو كييف الأوكراني بخماسية، وبنفيكا برباعية، سجل منها ليروي سانيه ثنائية.

وأكد مهاجم النادي البافاري توماس مولر أنه يتوجب على فريقه الاستفادة من الانتقادات التي طالته بعد الخسارة التاريخية في الكأس المحلية بخماسية نظيفة أمام بوروسيا مونشنغلادباخ لحجز بطاقته إلى الأدوار الإقصائية.

ورد بايرن على خسارة الكأس بالفوز على أونيون برلين 5-2 في الدوري السبت، في مباراة سجل خلالها ابن الـ 32 عاما هدفا ومرر 3 كرات حاسمة.

في المقابل، سيخوض مهاجم العملاق البافاري البولندي روبرت ليفاندوفسكي أمام بنفيكا مباراته الـ 100 في المسابقة الاوروبية، على أمل أن يرفع من رصيده التهديفي حيث يحتل المركز الثالث في قائمة الأفضل مع 78 هدفا، منها 5 هذا الموسم.

ويعود مدرب بايرن يوليان ناغلسمان لتسلم مهامه الفنية بعد غيابه عن المباريات الأخيرة عقب تعافيه من فيروس كورونا الذي أصيب به في 21 أكتوبر.

وبخلاف بايرن، يمر برشلونة ثالث الترتيب بـ 3 نقاط فقط، بأسوأ مرحلة في تاريخه، حيث يأمل أن يعود بالنقاط الثلاث من أوكرانيا عندما يواجه دينامو كييف في أول استحقاق أوروبي لمدربه الموقت سيرجي بارجوان الذي خلف الهولندي رونالد كومان المقال من منصبه.

واستهل بارجوان الحمل الثقيل بتعادل أمام ألافيس 1-1 في الدوري السبت، في مباراة شهدت اصابة المدافع المخضرم جيرار بيكيه في ربلة ساقه اليمنى وشعور الوافد الجديد الأرجنتيني سيرجيو أغويرو بآلام في صدره، لينضما إلى عيادة مليئة بالمصابين، أبرزهم أنسو فاتي والفرنسي عثمان ديمبيليه والدنماركي مارتن برايثوايت وسيرجي روبرتو والهولندي فرينكي دي يونغ.

لا يملك النادي الكاتالوني ترف إهدار المزيد من النقاط، إذ عليه فرض نفسه في كييف وتكرار الفوز ذهابا (1- صفر)، كي يرفع رصيده إلى 6 نقاط في حال أراد الحفاظ على آماله بالتأهل للدور التالي.
 

              
















MyMeteo



Facebook
YouTube
Newsletter
Rss

الاشتراك بالرسالة الاخبارية
أدخل بريدك الإلكتروني للتوصل بآخر الأخبار